البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

التن الأحمر thon rouge

مشاغل الراحة البيولوجية ووضعية المراكب الشريكة للصيد التن الاحمر ومراكب صيد الأسفنج

  دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في بلاغ أصدره اليوم حول صرف قسط الراحة البيولوجية لذا
في اطار تطبيق مقتضات الراحة البيولوجية لسنة 2018 والمتعلقة بصرف مستحقات مجهزي وحدات الصيد بالجر المنخرطة في هذه المنظومة سيتم اسناد القسط الثاني من المساعدات لفائدة المنتفعين من المجهزين و البحارة بكل من ولايات صفاقس و المهدية و مدنين وذلك ايام 1 و2 و 3 نوفمبر 2018 وفق محاضر جلسات اللجان الجهوية لإسناد الامتيازات. وتبلغ جملة الامتيازات 6.443 مليون لفائدة 146 وحدة صيد تهم 1921 بحارا دون اعتبار المبالغ المخصصة للتغطية الاجتماعية .

اختيار مراكب شريكة للصيد التن الاحمر
وجهة اخرى لم تسفر جلسة عمل التي انعقدت يوم امس الاربعاء 31 اكتوبر 2018 بالإدارة العامة للصيد البحري و تربية الاسماك عن حل لإجراء قرعة اختيار مراكب شريكة للمراكب التي تحصلت على حصة من التن الاحمر. ويعود اسباب ذلك الى عدم حصول اتفاق واضح و موّحد بين ولايات الثلاثة منستير و مدنين و قابس حول كيفية اختيار هذه المراكب.
نحو تسوية 14 وضعية مركب للصيد الاسفنج
في حين اسفرت جلسة اخرى انعقدت يوم امس بالإدارة العامة للصيد البحري و تربية الاحياء المائية على وعود بتسوية وضعية 14 مركب صيد قصد امكانية استعمالهم في صيد الأسفنج والتي تم صنعها في جرجيس بتراخيص مسبقة من الادارة العامة للصيد البحري و تربية الاحياء المائية .وتتمثل هذه الوعود في عرض ملفات هذه المراكب على انظار اللجنة الاستشارية لاسناد تراخيص صنع و توريد مراكب صيد البحري

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma