البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

أحمد عظوم

وزير الشؤون الدينية يؤكّد على ضرورة تضافر كل الجهود لإنجاح استراتيجية الوزارة في مكافحة الإرهاب وتفعيل بنودها

أكّد وزير الشؤون الدينيّة أحمد عظوم اليوم الثلاثاء على ضرورة تضافر كل الجهود من أجل إنجاح هذه استراتيجية الوزارة وتفعيل مختلف بنودها والعمل بها في كل الولايات وخاصة منها المناطق الحدودية.
ودعا وزير الشؤون الدينية على هامش اختتام الندوة الوطنيّة حول « دور الإدارات الجهويّة في تفعيل استراتيجية الوزارة في مكافحة الإرهاب » المديرين الجهويين إلى مواصلة مقاومة الفكر المتطرف عن طريق الخطب الجمعية والدروس ومزيد تطوير الخطاب الديني حتى يكون ملتصقا بمشاغل الناس وأكثر قربا من الشباب على وجه الخصوص.
وقد عبر الحضور في مداخلاتهم عن حرصهم الشديد على إنجاح هذه الاستراتيجية والتصدي للأفكار الهدامة انطلاقا من عملهم في الكتاتيب، ومرورا بالمساجد والندوات والمحاضرات والإعلام الديني والتنسيق مع بقية الهياكل الأخرى الحكومية المهتمة بالموضوع .
كما تطرّقوا إلى مشاغل عملهم خاصة منها وضعية الإطارات المسجدية والبرنامج الخاص بالمولد النبوي الشريف والوضعيات العقارية لبعض المساجد وكيفية ترسيخ المنهج الوسطي في بيوت الله وتكوين الإطارات الدينية وتنظيم موسم الحج وترشيد بناء المساجد والجوامع وترشيد استهلاك الطاقة بها .
يذكر انّ الندوة قد خصّصت لمناقشة موضوع الكتاتيب ودورها في تحصين الناشئة من الفكر المتطرّف وبناء الشخصيّة السويّة للطفل .كما تمّ خلالها تنظيم ورشات لمتابعة ووضع الآليّات الكفيلة لتفعيل هذه الاستراتيجيّة .
كما الندوة الى اللقاءات والحوارات المفتوحة بالجهات وتأطير الجالية التونسيّة بالخارج وتفعيل برنامج التكوين والندوات على المستوى الجهوي إضافة إلى متابعة برنامج تحفيظ القرآن.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma