البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

مقتل 6 أشخاص جراء أعاصير وأمطار غزيرة وفيضانات في إيطاليا

مقتل 6 أشخاص جراء أعاصير وأمطار غزيرة وفيضانات في إيطاليا

لقي ستة أشخاص حتفهم في إيطاليا ، يوم الاثنين، بعد أن اجتاحت الرياح القوية والأمطار الغزيرة عدة أجزاء من البلاد إلى جانب فيضانات في مدينة فينيسيا، حيث ارتفع منسوب المياه إلى أعلى مستوى في عشر سنوات.

وتم إخلاء ساحة سان ماركو في فينيسيا، حيث ارتفع المد في المدينة البحيرة إلى 156 سنتيمترا فوق نقطة الصفر عند المدخل الجنوبي لقناة « جراند كانال ».

وغمرت المياه أكثر من 70% من المركز التاريخي.

وقالت شركة (إيه سي تي في) للنقل المحلي على موقع تويتر إن المد الاستثنائي انحسر في فترة ما بعد الظهر لكنه أدى إلى تعليق إجباري مؤقتا لعبّارات النقل العام في فينيسيا.

وكان أسوأ فيضان في العصر الحديث في فينيسيا قد تم تسجيله في نوفمبر من عام 1966، حيث ارتفع مستوى المياه إلى 194 سنتيمترا، عندما دمرت الفيضانات الكثير من فلورنسا.

وضربت ظروف جوية قاسية عدة أجزاء من إيطاليا منذ يوم الأحد ، مما تسبب في اضطرابات شديدة في النقل وانقطاع للكهرباء وحوادث مميتة في جميع أنحاء البلاد.

وقال التلفزيون الحكومي (آر إيه آي) إن تيراشينا وهي بلدة ساحلية على بعد 100 كيلومتر جنوب شرقي روما، ضربها إعصار ولقي رجل حتفه عندما سقطت شجرة على سيارته.

وكانت تقارير سابقة للمصدر نفسه قد أشارت إلى أن شخصين لقيا حتفهما .

وسقطت الأشجار على السيارات أيضا في منطقة بيلونو شمالي البلاد ، وفي إقليم فروزينوني ، جنوبي روما ، مما أسفر عن مقتل ما مجموعه ثلاثة أشخاص.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن امرأة لقيت حتفها قرب سافونا في منطقة ليجوريا في الشمال الغربي، بعد إعصار، كما لقي رجل حتفه في نابولي بعد أن سقطت عليه شجرة أثناء سيره في الشارع.

وأفادت الوكالة بأن شخصا ما زال مفقودا، في حين تم العثور على رجل كان سابقا في عداد المفقودين في سردينيا.

وتم تعليق حركة السكك الحديدية والطرق السريعة بالقرب من ممر برينر ، الذي يربط إيطاليا بالنمسا، وذلك بشكل مؤقت يومي الأحد والاثنين ، وغمرت المياه أجزاء من طريق ميلان-بولونيا السريع.

وفي إقليمي بيلونو وتريفيزو ، في منطقة فينيتو التي تشمل فينيسيا، انقطعت الكهرباء عن نحو 160 ألف أسرة، حسب ما ورد في صحيفة « إيل جازتينو » الإقليمية.

ومن المتوقع أن يستمر الطقس السيئ اليوم الثلاثاء. وكإجراء احترازي ، من المقرر أن تظل المدارس مغلقة لليوم الثاني في عدة مناطق، بما في ذلك في فينيتو وليجوريا وروما.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma