البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

تونس و الاتحاد الاروبي

برنامج التنمية المحلية المندمجة الذي يموله الإتحاد الأوروبي يتدخل لفائدة 12 بلدية في 4 ولايات داخلية حدودية

سيتدخل برنامج التنمية المحلية المندمجة الذي يموله الإتحاد الأوروبي، وتنفذه منظمة العمل الدولية بالتعاون مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة، لفائدة 12بلدية في تونس، في 4 ولايات داخلية حدودية هي تطاوين وقفصة والقصرين وجندوبة، وفق بلاغ صادر اليوم الثلاثاء عن بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس.
وستنتظم بالمناسبة ورشات عمل لفائدة البلديات 12 المعنية، خلال الفترة الممتدة من أكتوبر الى ديسمبر 2018 ، بهدف تمكينها من مراقبة تنفيذ مخططات التنمية المحلية وتحديد أدوات تطوير العمل البلدي، وكذلك صياغة خطة تنمية محلية للفترة 2018-2021 ستتيح للفرق البلدية في مرحلة ثانية صياغة برامجها الاستثمارية.
وكان الاتحاد الأوروبي خصص إعتمادات مالية قدرها 60 مليون يورو لتمويل خطة التنمية المحلية المندمجة، ومنح منها 9 ملايين أورو لمنظمة العمل الدولية لتقديم الدعم التقني للبلديات، بما يمكنها من تمويل مشاريع البنية التحتية واقتناء المعدات التي تلبي إحتياجاتها الأساسية.
وكانت تونس أعلنت بداية السنة الجارية، عن إنطلاق هذا البرنامج الذي يتواصل الى حدود سنة 2022 عبر تمويل يقدمه الاتحاد الاوروبي لفائدة 30 بلدية تقع 22 منها في الولايات الداخلية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma