البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

hangar industrie مستودع صناعة

بنزرت : 19 مؤسسة صناعية دخلت طور الانتاج خلال الاشهر العشرة الاولى من السنة الجارية في الجهة

بلغ عدد المشاريع التي دخلت طور الانتاج خلال الاشهر العشرة الاولى من السنة الجارية في ولاية بنزرت 19 مؤسسة صناعية
مكّنت من إحداث 1146 موطن عمل قار بقيمة استثمار قاربت 5ر12 مليون دينار، وفق ما كشفته وحدة الاحاطة بالمستثمرين بمركز ولاية بنزرت عن مصالح وكالة النهوض بالصناعة والتجديد بولاية بنزرت خلال فعاليات الدورة الثانية للمجلس الجهوي للاستثمار المنعقدة نهاية الاسبوع المنقضي.
وحسب ذات المصدر فإن 11 مشروعا صناعيا من مجموع تلك المشاريع هي إحداثات جديدة بقيمة استثمار ناهزت 1ر2 مليون دينار ممّا مكّن من توفير موارد رزق قارة لـ168 إطارا وعاملا بينما البقية (08 مشاريع )هي توسعات تؤكد صحة مناخ الاستثمار بالجهة، مشيرة الى أن نسق انجاز المشاريع سيتحسن في الفترة  المقبلة ولاسيما منها المشاريع التي تفوق كلفتها 05 ملايين دينار بانطلاق المشاريع التي أسندت اليها مقاسم بالمناطق الصناعية الجديدة .
وأضافت أن المشاريع التي في طور الانجاز تبلغ 11 مشروعا بقيمة استثمار بحوالي4ر58 مليون دينار وحققت معدّل إنجاز بنسبة تعادل 34 بالمائة وستمكّن من توفير ما لا يقل عن 1259 موطن عمل مباشر.
وفي ذات السياق بلغ عدد المشاريع الصناعية المصرّح بها لدى الشباك الموحّد 117 مشروعا بينما في مجال الخدمات بلغ عدد المشاريع المصرح بها 223 مشروعا بقيمة استثمار تبلغ 142 مليون دينار وستمكن وفق التوقعات من توفير 2149 موطن عمل من بينها مشروع الجامعة الامريكية في معتمدية أوتيك البالغ تكلفتها 119 مليون دينار.
ومن جهة ثانية كشفت التقارير المقدمة خلال فعاليات المجلس الجهوي للاستثمار ان ثلاثة مشاريع صناعية دخلت طور العمل بفضاء القطب التنموي في بنزرت بقيمة استثمار تبلغ 7ر81 م د بينما بلغ عدد المشاريع التي في طور الانجاز سبعة مشاريع بقيمة مالية تناهز 6ر28 م د في حين بلغ عدد المشاريع التي في طور الانتصاب 17 مشروعا بقيمة استثمار تقارب 5ر148 م د ، هذا دون اعتبار نوايا الاستثمار وعددها ستة مشاريع .
يشار إلى أن فضاء الانشطة الاقتصادية ببنزرت ومنزل بورقيبة بات يحتضن 60 شركة متعددة الجنسيات تشغل 4300 عامل وإطار دون اعتبار مواطن الشغل غير المباشرة ، حيث بلغ حجم استثماراتها حتى نهاية السنة المنقضية 2017 حوالي 600 مليون دينار منها 97 بالمائة استثمارات اجنبية بينما بلغ حجم الصادرات الصناعية لذات الفترة 700 م د ، وفق ذات العرض المقدّم بنفس المناسبة اي الدورة الثانية للمجلس الجهوي للاستثمار بولاية بنزرت .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma