البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة الغربية

الجيش الإسرائيلي يعتقل 26 فلسطينيا في الضفة الغربية ويتوغل على أطراف قطاع غزة

اعتقل الجيش الإسرائيلي اليوم (الاثنين)، 26 فلسطينيا في الضفة الغربية، في وقت توغلت فيه آلياته العسكرية على أطراف قطاع غزة.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة الأنباء الصينية ((شينخوا))، إن الاعتقالات جرت في مدن الخليل وبيت لحم وجنين ورام الله وشملت اقتحام منازل سكنية وتفتيشها.
من جهته قال الجيش الإسرائيلي إن الاعتقالات استهدفت « مطلوبين يشتبه بضلوعهم في نشاطات شعبية إرهابية »، مشيرا إلى أنه تمت إحالتهم للتحقيق من قبل قوات الأمن.
ويشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقالات ودهم شبه يومية في الضفة الغربية في إطار ملاحقة فلسطينيين يصفهم « بالمطلوبين »، فيما يقول الفلسطينيون إنها غالبا ما تطال مدنيين.
من جهة أخرى ذكرت مصادر فلسطينية أن آليات عسكرية للجيش الإسرائيلي توغلت على أطراف بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وبحسب المصادر، فإن تلك الآليات أجرت عمليات تمشيط وتجريف في منطقة التوغل وسط إطلاق نار متقطع لم يسفر عن وقوع إصابات.
وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت الليلة الماضية عن مقتل ثلاثة أطفال فلسطينيين جراء استهدافهم في غارة إسرائيلية على الأطراف الحدودية وسط قطاع غزة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها انتشلت جثامين القتلى الثلاثة قرب السياج الفاصل بعد عمليات بحث ميدانية استمرت لنحو ساعتين.
وسبق ذلك إعلان الجيش الإسرائيلي أن طائرة عسكرية تابعة له استهدفت الفلسطينيين الثلاثة بدعوى زرع عبوة ناسفة قرب السياج.
وتشهد حدود قطاع غزة مع إسرائيل توترا على أثر استمرار مسيرات العودة الشعبية التي قتل فيها أكثر من 200 فلسطيني وإصابة أكثر من 22 ألفا آخرين منذ انطلاقها بمواجهات شبه يومية مع الجيش الإسرائيلي في 30 مارس الماضي.
وتطالب مسيرات العودة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007 أثر سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على الأوضاع فيه.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma