البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

جلود

الأيام الوطنية للترويج لقطاعي النسيج والملابس والجلود والأحذية 30 و31 اكتوبر 2018 بتونس

تنطلق الأيام الوطنية للترويج لقطاعي النسيج والملابس والجلود والأحذية  » غدا الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 بتونس تحت شعار « بيدين تونسية نلبس ونحل ثنية ».
وتتضمن هذه التظاهرة التي تنظمها وكالة النهوض بالصناعة والتجديد على مدى يومين، منتدى دولي للابداع وصالون الادماج وذلك بمشاركة عدد من الخبراء الاقتصاديين وممثلي المؤسسات العمومية ذات العلاقة بمجالي النسيج والملابس والجلود والاحذية.
وفي برنامج المنتدى سيتم تنظيم ندوة حول الابداع والابتكار وجاذبية قطاعات النسيج والملابس والجلود والاحذية وأربع ورشات عمل حول تمويل الشركات في قطاع النسيج والملابس ومسؤولية الشركات في مجالات النسيج والملابس والجلود والاحذية وافاق المهنة في قطاع الجلود والاحذية بالنسبة للشباب والباحثين عن عمل.
ومن المنتظر ان يتم في اليوم الثاني تنظيم عرض أزياء « صنع في تونس ».
ويهدف صالون الادماج الى تعزيز اليات التزود المحلية من خلال جمع أكبر المزودين التونسيين للمواد الاولية في قطاعات النسيج والملابس والجلود الاحذية.
يذكر ان صادرات صناعة النسيج والملابس سجلت بين سنتي 2017 و2018 تطورا بنسبة 8ر18 بالمائة لتصل إلى 5355.7 مليون دينار. كما ارتقت صادرات صناعات الجلود والأحذية بنسبة 23 بالمائة لتصل إلى 1148.8 مليون دينار، وفق احصاءات وكالة النهوض بالصناعة والتجديد.
ويشار الى ان قطاعي النسيج والملابس والجلود والاحذية، يعد رائدا في الصناعة التونسية، مسجلا انتعاشة حتى أواخر التسعينات فقط. ثم ساهم حذف الاتفاقيات متعددة الالياف في سنة 2005 إلى إغراق الأسواق بالمنتجات الآسيوية، لا سيما الصينية منها. ومنذ ذلك الحين، اصبح القطاعان يعانيان من تراجع تموقعهما في قائمة موردي الاتحاد الأوروبي، وهي السوق الرئيسية لتونس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma