البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف

مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف : مختبرات تكوينية للطفولة والشباب

في إطار البرنامج السنوي للتكوين المسرحي يعلن مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف تحت إدارة عماد المديوني عن انطلاق أشغال مختبرات مسرح الأطفال والشباب للموسم الثقافي 2018 و2019 بداية من يوم 3 نوفمبر2018 لتتواصل إلى غاية 30 جوان 2019 تحت إشراف أساتذة مختصين وفنانين مسرحيين.

مختبر الحركة والصوت للشباب
تحت عنوان « تعبيرات الجسد من خلال الحركة والصوت » يمنح مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف ركحه للفئة الشابة لتعزيز مهاراتها وصقل مواهبهما والتعبير فنيا عن هواجسها وغاباتها وآمالها… وفي « مختبر الشباب » سيتم الاشتغال على الصوت باعتباره الطاقة الكامنة في الجسد والحركة كدافع لردة فعل الجسد الصوتية في إطار فن مسرح الحركة والصوت. ويفتح هذا المختبر أبوابه إلى الشباب الذين تبلغ أعمارهم 13 سنة فما فوق.

« مختبر الناشئة » من أجل طفولة متوازنة
يسعى « مختبر الناشئة » إلى تحقيق التوازن بين عواطف الطفل وسلوكه بعيدا عن العنف والتطرف والتردد والانطواء على النفس وذلك بالاشتغال على محورين أساسيين وهما: النمو الحركي وذلك باستثمار مرحلة النمو في جسد الطفل وتطويعها من أجل اكتساب المهارات الجسدية والحركية لتوظيفها ركحيا. وكذلك الخيال باعتبار أن الطفولة هي أرضية خصبة لإطلاق عنان الخيال واستحضار صور لم يسبق إدراكها حسيا فيتصوّر الطفل عوالم غير تلك التي يعيشها… وتستقطب هذه الورشات الأطفال الذين تترواح أعمارهم بين 6 سنوات و12 سنة.

مختبر متنقل في المدارس الريفية
تكريسا لمبدأ الثقافة للجميع، يهتم مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف بالمدارس الابتدائية في الأرياف والمناطق النائية من خلال وضع خريطة تضم 4 مدارس ستكون وجهة المختبر المتنقل بهدف تمكين تلاميذها من المشاركة في عديد الورشات الفنية. ويمثل هذا المختبر في مختلف اختصاصات الفن الرابع فرصة هامة لاكتساب مهارات أوّلية يستفيد منها أولئك الأطفال الذين لا يتسنى لهم المشاركة في المختبرات التي ينظمها المركز داخل فضاءاته وسط المدينة.
وإلى جانب هذه المختبرات الثلاثة، ينظم مركز الفنون الدرامية والركية بالكاف تزامنا مع التظاهرات الثقافية التي ينظمها أو يحتضنها عديد الورشات الفنية الظرفية تحت إشراف مسرحيين تونسيين وأجانب تكون موّجهة لطلبة المعهد العالي للمسرح ولهواة الفن الرابع عموما قصد الاطلاع على آليات عمل مختلفة ومقاربات حديثة ومستجدة في عالم الفن الرابع الشاسع.
يتمتع المشاركون في المختبرات التكوينية بأولوية المشاركة في التربصات ومجانية مواكبة العروض والتظاهرات الثقافية التي ينظمها المركز، كما تسند لهم شهائد مشاركة وجوائز تحفيزيّة للموهوبين إثر انتهاء التكوين.

 

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma