البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

النادي الافريقي والنادي البنزرتي

بطولة الرابطة المحترفة الاولى : لقاء النادي الافريقي والنادي البنزرتي يستقطب الانظار

يحتضن ملعب رادس غدا السبت قمة لقاءات الجولة السادسة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم الذي سيجمع النادي الافريقي بالنادي الرياضي البنزرتي في حوار سيسعى خلاله فريق الاحمر والابيض الى وضع حد لسلسلة نتائجه السلبية الاخيرة فيما سيحاول نادي عاصمة الجلاء تاكيد بدايته الموفقة.
وبعد ان مني بثلاث هزائم متتالية امام كل من الملعب القابسي والملعب التونسي والنادي الصفاقسي اصبح النادي الافريقي مطالبا بالتدارك والعودة الى سكة الانتصارات من اجل تحسين ترتيبه الحالي والاقتراب من فرق الطليعة حتى لا تتازم وضعيته اكثر.
ولن تكون مهمة ابناء المدرب شهاب الليلي سهلة ذلك ان الفريق المنافس حقق بداية موفقة مع مدربه منتصر الوحيشي مكنته من احتلال المركز الثاني بعد ثلاثة انتصارات وتعادلين وهو مقر العزم على مواصلة السير على نفس المنوال خلال الموسم الكروي الحالي.
والسؤال الذي يظل مطروحا هو هل سينجح النادي الافريقي في ايقاف نزيف النقاط ويتمكن من تحقيق فوزه الثاني في الموسم ام سيتوفق النادي البنزرتي في تجاوز هذه العقبة الصعبة بسلام ويزيد من تعميق ازمة منافسه؟
وسيحل النادي الصفاقسي متصدر الترتيب من جهته ضيفا يوم الاحد على الاتحاد المنستيري متذيل الترتيب في لقاء تبدو فيه موازين القوى غير متكافئة على الورق لكن الهدف مشترك بينهما الا وهو الفوز. فالنادي الصفاقسي يريد اثبات انه متراهن جدي على اللقب فيما سيحاول الاتحاد المنستيري تحقيق فوزه الاول في الموسم الذي من شانه ان يعيد الثقة الى اللاعبين ويحفزهم على مزيد البذل والعطاء في قادم الجولات.
ويستضيف الملعب التونسي يوم الاحد اتحاد بن قردان في لقاء شعاره التدارك بالنسبة للفريقين ففريق باردو الذي مني في الجولة الماضية بهزيمة مفاجئة امام شبيبة القيروان 1-2 سيعمل على تحقيق الفوز للبقاء اقرب ما يمكن من المتصدر ويواصل مسيرته المحترمة الى حد الان في حين سيسعى اتحاد بن قردان الذي انهزم في الجولة الماضية امام نجم المتلوي 1-0 الى تجديد العهد مع الفوز الذي غاب عنه منذ الجولة الافتتاحية ضد مستقبل قابس 2-1
وتتضمن الجولة السادسة دربي قابس بين المستقبل والملعب في لقاء يقترن عادة بالحماس والتشويق مهما كانت وضعية الفريقين. ولئن يبدو فريق الستيدة في حال افضل من فريق الجليزة فان الحوار بينهما يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات.
ويتطلع نادي حمام الانف الذي حقق في الجولة الماضية فوزه الاول في الموسم بتغلبه خارج ارضه على الاتحاد المنستيري 2-1 الى الابقاء على ديناميكية الفوز عندما يستضيف يوم الاحد برادس فريق الترجي الرياضي محاولا استغلال انشغال منافسه وتركيزه على نهائي رابطة الابطال الافريقية المقرر يوم 2 ذهابا في مصر و9 نوفمبر ايابا في رادس. وفي المقابل ستكون الفرصة سانحة لابناء المدرب الشاب معين الشعباني لاعداد العدة لمواجهة الاهلي المصري وذلك بتجربة الرسوم التكتيكية المزمع اتباعها في مصر مع السعي الى الخروج بنقاط الفوز لتدارك الهزيمة الاخيرة ضد النادي الصفاقسي في الجولة الرابعة.
وسيكون هدف شبيبة القيروان خلال استقبالها لاتحاد تطاوين تاكيد انتصار الجولة الفارطة على الملعب التونسي وتحقيق الفوز الاول على ارضها وامام جماهيرها فيما سيحاول فريق اتحاد تطاوين الى كسب فوزه الاول خارج القواعد والثاني في الموسم.
ويذكر ان مباراة النجم الساحلي ونجم المتلوي تاجلت الى يوم 11 نوفمبر القادم بسبب خوض فريق جوهرة الساحل لذهاب كاس العرب للاندية الابطال غدا السبت بالدار البيضاء ضد الوداد المغربي.
وفي ما يلي برنامج مقابلات الجولة السادسة وحكامها:
السبت 27 اكتوبر
في رادس
النادي الافريقي – النادي البنزرتي هيثم قيراط
في القيروان
شبيبة القيروان – اتحاد تطاوين نعيم حسني
في قابس
مستقبل قابس – الملعب القابسي محرز المالكي
الاحد 28 اكتوبر
في باردو
الملعب التونسي – اتحاد بنقردان رشدي قزقز
في رادس
نادي حمام الانف – الترجي الرياضي امير لوصيف
في المنستير
الاتحاد المنستيري – النادي الصفاقسي وسيم بن صالح
الاحد 11 نوفمبر
في سوسة (س 14)
النجم الساحلي – نجم المتلوي

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma