البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

دار الثقافة حمام الأنف

الإعلان عن إنطلاق تنفيذ مشروع « المسرح المدرسي للنهوض بالديمقراطية المحلية والتشاركية »

تم اليوم الجمعة الإعلان بالعاصمة عن إنطلاق مشروع « المسرح المدرسي للنهوض بالديمقراطية المحلية والتشاركية » الذي ينفذه مرصد شاهد لمراقبة الإنتخابات ودعم التحولات الديمقراطية.
وأفاد مدير المشروع نور الدين الوصيف خلال ندوة صحفية اليوم أن مشروع المسرح المدرسي للنهوض بالديمقراطية المحلية والتشاركية يهدف بالخصوص إلى الترفيع في نسب إقبال الشباب على المشاركة في الشأن العام كناخبين وكمرشحين للإنتخابات البلدية وتشجيع المشاركة الشاملة للشباب والنساء والمعوقين في صناعة القرار إضافة إلى تمكين المجالس المحلية من كفاءات شبابية فاعلة ومتمكنة.

وأضاف أن هذا المشروع الذي سيمتد طيلة 10 أشهر سيعرف الناشئة من خلال إنشاء 5 نوادي مسرح داخل فضاءات تربوية بكل من مناطق نعسان وفوشانة والياسمينات ورادس والمروج بمجمل المبادئ المتعلقة بالديمقراطية المحلية والتشاركية علاوة على إنشاء مسابقات بين هذه المعاهد لإختيار المسرحيات الفائزة وإسناد جوائز قيمة للتلاميذ.
وأبرز الوصيف أن مجموعة من الخبراء من مرصد شاهد والإطارات البلدية وممثلين عن الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات وفنانين ومسرحيين سينظمون سلسلة من اللقاءات داخل هذه المعاهد لمرافقة المشاركين في هذه النوادي وتعريفهم بأهمية ما يتضمنه الباب السابع من الدستور التونسي على غرار « السلطة المحلية » و »اللامركزية »  و »التشاركية ».

نور الدين الوصيف :

|

ولفت الى أن مرصد شاهد يعمل من خلال هذا المشروع على دعم الدور الثقافي والتربوي للمؤسسة التربوية عبر مجالات مختلفة وخاصة منها الفنون المسرحية والركحية من خلال عدد من المشاريع الثقافية لتكون رافدا للتماسك الإجتماعي وتدعم حرية التعبير وتساهم في نشر مفاهيم جديدة مثل الديمقراطية واللامركزية والسلطة المحلية والإنتخابات.
وأكد نور الدين الوصيف أن « مشروع المسرح المدرسي للنهوض بالديمقراطية المحلية والتشاركية » يعد جزءا من المشروع الهام « تفنن » لدعم وتعزيز القطاع الثقافي في تونس بتمويل من الإتحاد الأوروبي والذي يتنزل في إطار برنامج دعم قطاع الثقافة في تونس بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية التونسية وبشراكة مع شبكة معاهد الإتحادالأوروبي الوطنية للثقافة وبتنفيذ المجلس الثقافي البريطاني.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma