البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة-احتجاجية

سيدي بوزيد: وقفة احتجاجية لعدد من الفلاحين للمطالبة بإقرار تعويضات عن اضرار الامطار الأخيرة

نفذ عدد من فلاحي ولاية سيدي بوزيد اليوم الخميس وقفة احتجاجية امام مقر الولاية للمطالبة بعقد جلسة عاجلة مع وزير الفلاحة خاصة بولاية سيدي بوزيد لإقرار تعويضات عن الاضرار التى تسببت فيها الامطار الأخيرة على غرار بقية الجهات الأخرى.
وبين عضو المكتب التنفيذي للنقابة التونسية للفلاحين ميداني ضاوي في تصريح لمراسل (وات) بالجهة ان « الهدف الأساسي من هذه الوقفة الاحتجاجية، تحسيس السلط الجهوية ووزارة الفلاحة بضرورة الإسراع في جبر الاضرار التي لحقت بعدد كبير من الفلاحين إثر نزول الامطار الأخيرة، وعقد مجلس وزاري مضيق خاص بولاية سيدي بوزيد يقوم بتخصيص اعتمادات مالية للفلاحين على غرار ما تم بالنسبة للجهات الأخرى وخاصة الروحية (ولاية سليانة) ونابل ».
من جهتهم، عبر المحتجون خلال الوقفة عن استيائهم من « البطء في عملية تقييم الاضرار التي لحقت بزراعاتهم »، ودعوا الى « التعهد الجدي بفروع الاودية قصد السيطرة على مياه الامطار واستغلالها على الوجه الاكمل ».
من جهته، بين المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية محمد محمدي في تصريح لمراسل (وات) ان « عملية إحصاء الاضرار انطلقت نهاية هطول الامطار، حيث تحولت العديد من الفرق المختصة الى المناطق المتضررة، ومن المنتظر ان تنتهي العملية خلال نهاية الأسبوع الجاري وسيقع رفعها الى الجهات المعنية لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma