البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

تونس والمانيا

الوكالة الالمانية للتعاون الدولي تمنح الهيئة التونسية للاستثمار 5 ملايين يورو (17 مليون دينار ) لمساعدتها على الانطلاق

قدمت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ، الخميس، دعما فنيا الى الهيئة التونسية للاستثمار بقيمة 5 مليون أورو (قرابة 17 مليون دينار) لتمكينها من الانطلاق في نشاطها.
ووقع الاتفاق المالي وزير التنمية والتعاون الدولي زياد العذاري ورئيس الهيئة التونسية للاستثمار خليل العبيدي عن تونس، ومدير مكتب الوكالة الألمانية للتعاون بتونس ماثياس جيجيرش وممثل الوكالة الألمانية للتعاون تبياس سيلبورتشالسيد عن الجانب الالماني.
ويندرج الاتفاق في اطار تفعيل » الشراكة من أجل الاستثمار » بين تونس وألمانيا التي تم إطلاقها بمناسبة إبرام إعلان النوايا المشتركة بين البلدين في 12 جوان 2012، حيث تعهدت الحكومة الألمانية بتقديم دعم فني لفائدة الهيئة التونسية للاستثمار.
وسيعزز هذا الدعم عمليات التنسيق المتعلقة بإنجاز عمليات الاستثمار وكذلك القدرات المؤسساتية والفردية للهيئة التونسية للاستثمار ووضع الإجراءات الضرورية الكفيلة بدعم عملها ونشاطها وفق بيانات قدمتها وزارة التنمية والاستثمار عقب التوقيع .
واعتبر العذاري ان هذا الدعم ينسجم مع توجهات تونس وبرامجها الإصلاحية في باب تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسيته، مشيرا في نفس السياق إلى الإجراءات القانونية والتحفيزية التي تم إقرارها بما يساعد على حفز المستثمرين سواء من الداخل أو الخارج

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma