البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

قاضي juge محكمة

اختيار القاضي الطيب راشد رئيسا أولا لمحكمة التعقيب

تم عشية اليوم الخميس، اختيار القاضي الطيب راشد رئيسا أولا لمحكمة التعقيب، وذلك خلال جلسة عامة لمجلس القضاء العدلي أحد مكونات المجلس الأعلى للقضاء، وفق ما صرح به عضو المجلس عماد الخصخوصي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وأضاف الخصخوصي أن اختيار الرئيس الأول الجديد لمحكمة التعقيب يؤهله لعضوية مجلس القضاء العدلي، مشيرا إلى أن القاضي الطيب راشد كان يشغل خطة وكيل عام لدى محكمة الاستئناف بتونس.
وقد تم اختيار القاضي راشد بحسب نفس المصدر، من بين 15 قاض من بين أكفأ القضاة بتونس كانوا ترشحوا لهذه الخطة بعد عقد سلسلة جلسات استماع لهم حول برامجهم بخصوص رئاسة محكمة التعقيب.
وكان مجلس القضاء العدلي أفاد في بلاغ أصدره الخميس الماضي، أنه تلقى 15 مطلبا للترشح لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب، مشيرا الى أنه سيتولى سماع كافة المترشحين يوم الاثنين 22 اكتوبر 2018 .
يذكر أن مجلس القضاء العدلي أعلن في بداية شهر أكتوبر الجارى، عن فتح باب الترشح للخطة نظرا للشغور الحاصل بعد إحالة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب الهادى القديري
على التقاعد، والذى كان يشغل خطة رئيس المجلس الأعلى للقضاء.
ويشار إلى أنه تم يوم 11 أكتوبر الحالي، انتخاب القاضي يوسف بوزاخر رئيسا مؤقتا جديدا للمجلس الأعلى للقضاء خلفا للهادي القديري. وهو قاض رتبة ثالثة ومدّعٍ عام بمحكمة التعقيب وعضو بالهيئة الوقتية للقضاء العدلي سابقا.
وسيظلّ بوزاخر رئيسًا مؤقتًا للمجلس الأعلى للقضاء نظرا لعدم استكمال تركيبة المجلس، فلا يزال مجلس القضاء المالي في انتظار سد الشغور في خطة أستاذ جامعي في المالية عبر انتخابات جزئية لم يتحدد موعدها بعد. وسيقع إثر استكمال تركيبة المجلس، الذي يضمّ 45 عضوًا، انتخاب رئيسه.

بقية الأخبار

فيديو

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض