البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ايمن العثماني

سيدي حسين: تشييع جثمان الشاب الذي توفي بطلق ناري وسط أجواء من التّشنج والغضب

شيع مئات من شباب حي 20 مارس بالسيجومي، بعد عصر الأربعاء، جثمان الشاب أيمن العثماني (19 سنة) إلى مقبرة العطار، بعد أن وافاه الأجل ليلة أمس الثلاثاء اثر إصابته بطلق ناري أثناء مداهمة فرق من الديوانة لمستودع لتهريب الملابس بالمنطقة.
وسادت في هذا الحي أجواء من التشنج والغضب، وشهد الطريق الذي مر منه موكب الدفن في اتجاه المقبرة، والذي يعج بالانتصاب الفوضوي، أعمال شغب، وتم اغلاق الطريق بالحجارة واشعال العجلات المطاطية، ورشق الحجارة قرب نقطة أمنية بالسيجومي.
وفي الظهيرة ، تجمع سكان حي 20 مارس أمام بيت المتوفى أيمن العثماني، أثناء وصول جثمانه الى منزل والديه، وغطت الأنهج القريبة المؤدية الى منزل المتوفى، غير المعبدة في أغلبها، اثارالعجلات المحترقة والحجارة التي كان شباب الحي أغلقوا بها الممرات، وأكد شهود عيان أن الحي شهد ليلة الثلاثاء احتجاجات على مقتل الشاب أيمن العثماني.
والد الشاب المتوفى، أكد قبيل وصول جثمان ابنه الى المنزل، أن « أيمن كان يعمل بناء في منزل قريب من موقع مداهمة الفرق الأمنية للديوانة لمستودع ملابس، وأنه اقترب من مكان الواقعة بفعل الفضول، غير أنه أصيب برصاصة » .
واستنكر عدد من شهود العيان، الذين غص بهم النهج الذي يقع فيه منزل المتوفى، ما اعتبروه مغالطات حول مشاركة أيمن العثماني في الأحداث التي شهدها حيهم ، مؤكدين أنه لم يكن يحمل سلاحا أبيض ولا حجارة عندما أصيب بالرصاصة وانما كان بصدد الهرب من موقع الحادث.
وتم اعلان وفاة أيمن العثماني صباح اليوم الأربعاء، بطلق ناري بجهة سيدي حسين السيجومي، خلال تعرض إحدى الدوريات الديوانية لهجوم من قبل عدد من المحتجين أمس الثلاثاء، على إثر حجزها لكمية هامة من البضائع المهربة، وفق ما أفاد به المتحدث باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق.
وأضاف الزعق في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن النيابة العمومية أذنت بفتح بحث لدى المحكمة الابتدائية تونس 2 ، وعهدت بالملف الى فرقة الشرطة العدلية بسيدي حسين للبحث والتحري.
يذكر أن الإدارة العامة للديوانة، أوردت في بلاغ لها أمس الثلاثاء ، أن إحدى الدوريات الديوانية تعرضت الى الاعتداء أثناء مداهمة مستودع يحتوي على كمية هامة من البضائع المهربة بجهة سيدي حسين السيجومي من ولاية تونس، مما أدى إلى إصابة أحد المواطنين المعتدين دون التمكّن من تحديد سبب الإصابة في الوقت الحاضر، بالإضافة إلى تعرض عدد من أعوان الدورية إلى إصابات متفاوتة الخطورة.
وأوضحت أن الدورية المذكورة تعرضت إلى هجوم من قبل عدد كبير من العناصر المشبوهة بمختلف أنواع المقذوفات، حينما كانت بصدد مباشرة مهمة مداهمة وتفتيش أحد المستودعات بالجهة بعد الحصول على الأذون القانونية من النيابة العمومية وبحضور دوريّة تابعة للأمن الوطني، مشيرة إلى أن أعوان الدورية حاولوا صد المعتدين والتنبيه عليهم بالانسحاب في مناسبتين غير أنهم استمروا في هجومهم، مما دفعهم إلى إطلاق بعض الأعيرة النارية التحذيرية في الهواء.
وأضافت في بلاغها، أنه أثناء انسحاب سيارات الدورية، لاحظ الأعوان أن أحد المعتدين سقط أرضا وتجمّع حوله أطراف آخرون دون التمكّن من تحديد سبب إصابته، مضيفة أنها تولت في الإبان التنسيق مع المصالح الأمنية والصحّية لمتابعة الوضع الأمني على عين المكان والاطمئنان على الحالة الصحية للمواطن المصاب، فضلا عن توجيه عدد من أعوان الدورية الذين تعرضوا لإصابات متفاوتة الخطورة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات، وإعلام النيابة العمومية بتفاصيل الواقعة.

بقية الأخبار

  • غزة

    إستشهاد 9 فلسطينيين في غارة صهيونية على رفح

    ◔ 23:59  05.05.2024

    قال مسؤولو الصحة في غزة إن الكيان الصهيوني نفذ غارة على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة مما أدى إلى إستشهاد تسعة فلسطينيين.

  • ministere-de-la-culture-640x405

    وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنّان بلقاسم بوقنّة

    ◔ 23:58  05.05.2024

    نعـــت وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الفنان الشعبي بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مساء الأحد 05 ماي 2024، عن سنّ تناهز 61 عاما. ووذكّرت الوزارة وفق بلاغ اصدرته بأن […]

  • Arrestation

    مارث : الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقة

    ◔ 23:41  05.05.2024

    تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث(إقليم قابس) من الكشف عن شبكة مختصة في السرقات وإلقاء القبض على شخصين أحدهما مفتش عنه من أجل تورطه في […]

  • bouguna

    الفنان بلقاسم بوقنّة في ذمة الله

    ◔ 22:39  05.05.2024

    تُــوفي مساء اليوم الأحــد 5 أفريل 2024, الفنان بلقاسم بوقنّة بعد صراع مع المرض حسب افادة مراسلة الاذاعة الوطنية بقبلي ماجدة عمارة .   والفنان بلقاسم بوقنة، صاحب الصوت البدوي […]

  • libya

    اجتماع تونسي ليبي حول معبر راس جدير

    ◔ 22:38  05.05.2024

    انعقــد اليوم الأحد بمقر معبر راس اجدير من الجاني الليبي اجتماع مع الجانب التونسي للنظر في اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي بحسب بلاغ نشره جهاز المباحث الجنائية الليبي . […]

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma