البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

foncière projet sud

وزير أملاك الدولة يستعرض مع الشريك الاستراتيجي الصيني آليات تنفيذ المشاريع الكبرى بالجنوب التونسي

تناول اللقاء الذي جمع، اليوم الثلاثاء، وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، مبروك كرشيد، بالرئيس المدير العام لشركة CRCC الصينية، زوانغ شانغبياو بحث مدى تقدّم الدراسات الأولية للمشاريع الكبرى المتعلقة بتطوير القطب الاقتصادي بجرجيس، ومشروع جسر يربط بين الجرف وأجيم على مسافة 2,5 كلم ، ومشروع الخط الحديدي الرابط بين قابس ومدنين وصولا إلى ميناء جرجيس.
وتعمل هذه الشركة الصينية على تنفيذ هذه المشاريع، علما و أنها المؤسسة الأم للشركة الحكومية الصينية CCECC المتعهدة بالدّراسات الفنية والاقتصادية للمشاريع الكبرى بالجنوب التونسي وتحديدا في ولاية مدنين.
وأعلن الرئيس المدير العام لشركة CRCC، خلال اللقاء، اعتزام الشركة، خلال الايام القريبة القادمة، إرسال خبراء في مجال بعث المناطق الصناعية و إنشاء السكك الحديدية، لاستكشاف مواقع المشاريع صحبة نظرائهم من الخبراء التونسيين وأعضاء لجان القيادة المكلفين بهذه المشاريع.
كما أعرب الطرف الصيني عن استعداده للتعاون مع الجانب التونسي خلال مختلف مراحل الإنجاز، معبرا عن استعداده للانخراط في منظومة الشراكة بين القطاعين العام والخاص و لتطوير نسق الاستثمارات بين تونس والصين مستقبلا.
وجدّد مبروك كرشيد خلال هذا اللّقاء تأكيده على استعداد الحكومة لتوفير كافة ظروف النجاح لهذه المشاريع، بما يفتح المجال أمام تونس و الصين لانجاز مشاريع مماثلة في مناطق أخرى من البلاد.
وجدير بالذكر أنه تمّ إبرام مذكرة تفاهم تونسية صينية خلال انعقاد قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي ببيكين يومي 3 و4 سبتمبر الفارط تحت إشراف رئيس الحكومة.
وحضر هذا اللقاء سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس وانغ ونبين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma