البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

نخيل توزر_tozeur

توزر: لجنة مشتركة ستعاين قريبا الاضرار في واحات معتمدية تمغزة جراء سيلان الأودية والامطار

تنطلق خلال الأيام القليلة القادمة الزيارات الميدانية لمعاينة الأضرار الفلاحية الحاصلة في واحات معتمدية تمغزة جرّاء سيلان مياه  الأودية ومياه الأمطار التي تهاطلت الأسبوع الماضي وذلك عن طريق لجنة مشتركة تجمع مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية والاتحاد المحلي للفلاحين  في تمغزة ومعتمدية المكان وفق ما ذكره المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بتوزر يوسف العزابو.
وذكر أن المعاينات الأولية انطلقت عن طريق فنيي المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية على أن تستكمل في إطار لجنة مشتركة بداية الأسبوع القادم ولم يتم حتى الآن حصر الأضرار كاملة والتدخلات الواجب تنفيذها للصلاح والتهيئة والاعتمادات الضرورية لذلك إلا بعد انتهاء المعاينات الميدانية وفق تأكيده.
وأوضح أن بعض الاضرار المسجّلة تتعلق بالمسالك الفلاحية سواء وقوع انزلاقات فيها أو ردمها بالأتربة وكذلك ردم السواقي والآبار بسبب كميات الأتربة المحمّلة مع مياه الأودية.
وكان الاتحاد المحلي للفلاحين بتمغزة طالب بتعويضات مالية لفلاحي المنطقة على خلفية أضرار لحقتهم سواء فيما يتعلق بردم السواقي والآبار والانجرافات  داخل الواحة وأيضا بتلف لحق ما يقارب 80 بالمائة من منتوج التمور على رؤوس النخيل بسبب الأمطار وفق ما ذكره رئيس الاتحاد طارق السويدي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma