البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حماة تونس_

اطلاق الحركة المدنية المستقلة « حماة تونس »

أعلن رئيس جمعية « حماة تونس » مروان بوالوذنين، الثلاثاء بتونس، عن الانطلاق الرسمي للجمعية التي احدثت في جانفي 2012 وقامت بتركيز هيئتها المديرة في جوان 2016، مشيرا الى انها حركة مدنية مستقلة تضم 5 ألاف منخرط من كامل جهات البلاد.
وأوضح بوالوذينين، الذي عقد ندوة صحفية لتسليط الضوء على اهداف هذه الحركة، أن برنامجا طموحا تعكف الجمعية على تفعيله سيرتقي بتونس الى صفوف الدول المتقدمة قبل موفى سنة 2040.
واضاف في تصريح ل(وات) أن 187 خبيرا يعملون حاليا على ضبط خطة تنفيذية لهذا البرنامج وذلك في اطار 18 لجنة مختصة في العديد من القطاعات على غرار الاقتصاد و الفلاحة والصحة والتربية مشيرا الى انه سيتم الكشف عن تفاصيل الخطة، التي من شأنها أن تحقق الازدهار الاقتصادي والتنموي والاجتماعي للبلاد، على عدة مراحل مدروسة.
وترتكز الخطة، حسب رئيس الجمعية، بالأساس على العمل وخلق الثروات وتحسين ظروف الحياة المدنية وعلى تلبية حاجيات المجتمع في مجالات الصحة والتربية والسكن والتشغيل دون إقصاء لأي فرد من أفراده وعلى حماية البيئة والموارد الطبيعية والطاقية وذلك بالمراهنة على التكنولوجيات الحديثة والمتجددة.
وشدد على أن الجمعية ستعتمد على قوة الاقتراح والضغط والمراقبة التي تتمتع بها بوصفها تنتمي الى المجتمع المدني من أجل تحويل تونس الى بلد مزدهر ومتضامن وديمقراطي ومنصف ومتطلع ومتفتح على التطور التكنولوجي.
ومن جهته كشف ميسر البارودي المكلف بالبرامج والمشاريع بالجمعية، في تصريح اعلامي، أن الجمعية شرعت فعلا بالاشتغال على رفع عدة تحديات من بينها إعادة هيبة التكوين المهني عبر برمجة أكثر من 16 دورة تكوينية بالاشتراك مع وزارة لتكوين المهني والتشغيل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في عديد القطاعات الواعدة مثل البناء والفلاحة والتكنولوجيا والطاقات المتجددة.
ولفت الى أن الجمعية ستتولى في مرحلة ثانية مرافقة المتكونين من أجل انجاز مشاريع خاصة بهم وذلك عبر مساعدتهم على إيجاد مصادر تمويل ومساعدتهم على القيام بالاجراءات الإدارية.
وكشف أن الجمعية قامت بانشاء « قافلة الأمل »، وهي عبارة عن 6 مكاتب متنقلة ستجوب انطلاق من يوم 24 نوفمبر القادم 24 ولاية، وستمكث في كل ولاية 5 أيام، مشيرا الى ان الهدف المنشود يتمثل في استقبال الشباب الذين يملكون أفكارا لانجاز مشاريع، ومساعدتهم على تجسيدها عبر مرافقتهم في جميع مراحل تحويل مشاريعهم الى حقيقة.
وأضاف أن الجمعية ستنظم عدة قافلات طبية وستجوب بها كافة ولايات الجمهورية انطلاقا من يوم 15 نوفمبر القادم وستقوم بتوفير عدة خدمات صحية للعموم بصفة مجانية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma