البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

doha_stadium

اجتماع بالدوحة يبحث معايير شهادات تراخيص أمن الملاعب وسلامتها

بدأت اليوم في الدوحة أعمال الاجتماع الاستشاري الثالث لإصدار شهادات وتراخيص أمن وسلامة الملاعب الذي تنظمه اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث ( مونديال قطر 2022 ) بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الانتربول (مشروع ستاديا)، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.
ويهدف الاجتماع إلى استعراض أفضل الممارسات الخاصة بإصدار شهادات تراخيص الملاعب تحت مظلة مشروع /ستاديا/ والوقوف على آليات تحقيق الضمانات المستهدفة لعمليات الأمن والسلامة، وذلك بحضور فريق من الخبراء الدوليين في تدابير الأمن والسلامة وتراخيص وإصدار شهادات الملاعب لضمان جاهزيتها لاستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى.
وقال إبراهيم خليل المهندي رئيس وحدة المكتب الاستشاري باللجنة الأمنية، إن هذا الاجتماع يشكل دعما لجهود دولة قطر الساعية لوضع آلية تراخيص وتصديقات الملاعب التي ستستضيف مونديال كأس العالم 2022 وفقا للمعايير الدولية.
وأشار إلى أن الاجتماع يتم تنظيمه بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للجنة العليا للمشاريع والإرث (مشروع ستاديا) الذي من خلاله تم تنفيذ كثير من البرامج والورش والمؤتمرات الخاصة بتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى مما ساعد في صقل خبرات القائمين على تنفيذ الخطط الأمنية والتشريعات ذات الصلة.
من جانبه، قال السيد فلاح عبدالله الدوسري مدير عام مشروع /ستاديا/، إن هذا الاجتماع هو الثالث لإصدار شهادات وتراخيص أمن وسلامة الملاعب الخاصة باستضافة مونديال كأس العالم 2022 والتي تعد دليلا استرشاديا يشكل معيارا لإصدار شهادات وتراخيص أمن وسلامة الملاعب تستفيد منه جميع دول العالم.
وأوضح أن مشروع /ستاديا/ بالمنظمة الدولية للشرطة الجنائية يسعى لإصدار معايير دولية لشهادات وتراخيص أمن وسلامة الملاعب المستخدمة في البطولات الرياضية الكبرى بحيث تستفيد منه جميع دول العالم مستقبليا مؤكدا أن مشروع /ستاديا/ يسعى إلى توفر هذه الفرصة للخبراء على الصعيد الدولي وخاصة في تأمين الأحداث الرياضية وإصدار شهادات وتراخيص أمن وسلامة الملاعب للمشاركة وإيجاد حلول للقضايا والتحديات الكبرى للسعي نحو عالم أكثر أمنا.
وأوضح أن مشروع /ستاديا/ يدعم الدول الأعضاء في الانتربول التي تعمل على استضافة الاحداث الرياضية الكبرى من خلال إصدار أول دليل استرشادي معني بمبادئ وأسس إصدار شهادات وتراخيص أمن وسلامة الملاعب.
ومن المقرر أن يناقش الاجتماع على مدى ثلاثة أيام الجدول الزمني لبناء كافة المنشآت الخاصة باستضافة مونديال كأس العالم 2022 وتسليمها في وقتها المحدد، وخطة ترخيص واعتماد الملاعب بالنسبة للمنشآت المكتملة، وصيانة الملاعب والادوات والمسؤوليات التشغيلية في مرحلة ما بعد البناء، وكيفية اختيار خطة العمل الخاصة بمونديال كأس العالم 2022.
كما يعرض الاجتماع دراسة لبعض الحالات من دول العالم لمناقشة الممارسات والفرص الجيدة لتحسين عملية إصدار التراخيص والشهادات، واستعراض منشآت رياضية حديثة متميزة، إلى جانب الاطلاع على الممارسات التشغيلية الجيدة لضمان تجربة جيدة للمشجعين، وغيرها من التجارب ذات الصلة بأمن الملاعب وسلامتها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma