البث الحي

الاخبار : متفرقات

هريسة عربي

على هامش الصالون الدولي للصناعات الغذائية بفرنسا … تظاهرة « الهريسة تحل ضيفة بباريس » في 23 أكتوبر

تقام تظاهرة « الهريسة التونسية تحلّ ضيفة في باريس » يوم 23 أكتوبر 2018، في دار تونس بباريس (العاصمة الفرنسية)، وذلك على هامش مشاركة ست مؤسسات تونسية مختصة في صناعة مادة الهريسة في الصالون الدولي للصناعات الغذائية « سيال » الذي تنتظم فعالياته من 21 إلى 25 أكتوبر 2018، بباريس.
وتندرج هذه التظاهرة في إطار التوجه نحو ترويج الهريسة التونسية دوليا باعتبارها احد مكونات الطبخ، وهي تنتظم ببادرة من مجمع صناعات المصبرات الغذائية وبدعم من مشروع النفاذ الى أسواق المنتوجات الغذائية والأصيلة وبالشراكة مع جمعية الطباخين بفرنسا وتونس، وذلك وفق بلاغ نشرته « مجموعة كلاس اكسبور »
وقد تم عرض الهريسة التونسية في العديد من المعارض التجارية بكل من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بعد تحصلها على « العلامة التونسية للجودة الغذائية » الجديدة، التي تهدف إلى حماية هذا المنتوج ذي الجودة العالية من خطر التقليد في الأسواق العالمية، باعتباره منتوجا أصيلا .
وتشمل تظاهرة « الهريسة التونسية تحلّ ضيفة في باريس » تنظيم عرض للطبخ التونسي الفرنسي وحصة تذوق للوصفات التونسية المبتكرة المعتمدة في تحضيرها على الهريسة.
ومن المبرمج ايضا، توزيع كتيبات تتضمن وصفات الأكلات المقدمة على الزائرين والصحفيين والمدونيين الفرنسيين المختصيين في المجال بعد عرض الطبخ.
وسيشارك في هذه التظاهرة سفير تونس بفرنسا وعدد من الشخصيات التونسية ومختصيين في فنّ الطبخ بفرنسا على غرار الأكاديمية الفرنسية للطبخ وجمعية طهاة فرنسا والجمعية العالمية « قبعات الشيف البيضاء ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma