البث الحي

الاخبار : متفرقات

الجمعية التونسية لمرض العظام atr

الجمعية التونسية لمرضى المفاصل والعظام ستساهم في التكفل بمستلزمات الدواء لمرضى المفاصل سنة 2019

كد رئيس الجمعية التونسية لمرضى المفاصل والعظام الصادق زروق صباح اليوم الأحد أن الجمعية ستتجه سنة 2019 الى المساهمة في التكفل بمستلزمات الدواء لمرضى المفاصل، مشيرا الى أن عملها منذ سنة 2002 انحصر فقط في المجال التوعوي والبيداغوجي من خلال التحسيس بخطورة هذا المرض و انعكاساته النفسية على المريض وعلى عائلته.
وأبرز في ندوة نظمتها الجمعية بالعاصمة بحضور عدد من الأطباء أن مستوى التعامل مع وزارة الصحة يقوم على مستوى التنسيق الفني مع الوزارة من خلال عرض الجمعية لبرامجها للوزارة التي تقوم بالمصادقة عليها، قائلا « إن فكرة التأسيس الأولي للجمعية كان مقتصرا على الاطباء الا أنه في السنوات الفارطة أصبح مرضى المفاصل هم الفاعلون الاساسيون في الجمعية ».
وأضاف أن الجمعية أسست فرعا في ولاية باجة وذلك نظرا لنوعية المناخ والطقس البارد ، مشيرا الى ان العمل مستقبلا سيكون داخل الجهات من خلال تشريك المريض في اتخاذ القرار وتنظيم ملتقيات له للالتقاء بالأطباء والقيام بالكشف المباشر.
و قد نظمت الجمعية هذا الملتقى بمناسبة اليوم العالمي لامراض المفاصل وحضره عدد من الاطباء في المجال لتحليل الظاهرة المرضية و ابراز اسبابها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma