البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس والمانيا

وزير التعاون الاقتصادي الألماني يؤكد إثر لقائه رئيس الحكومة، أهمية العلاقات بين الجانبين ودعمها في مختلف المجالات

أكد وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني غارد مولر، عقب لقاء جمعه عشية الاربعاء، مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بدار الضيافة بقرطاج، على أهمية العلاقات المتينة التي تجمع البلدين مبرزا رغبة ألمانيا في مساعدة تونس من أجل دعم المسار الديمقراطي وتحقيق النجاح الاقتصادي.
وأعلن مولر، أنه قد وقع خلال هذه الزيارة، على7 اتفاقيات ومذكرات تفاهم وإعلان نوايا بهدف دعم الاستثمارات الألمانية في تونس وتطوير التكوين المهني ومساندة القطاع الخاص وقطاع الصناعات الغذائية.
كما أفاد وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني، الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس يومي 10 و11 أكتوبر الجاري، أنه تم الاتفاق على تدعيم التعاون الثنائي بين الجامعات المهنية في المجال السياحي خاصة أن تونس تبقى الوجهة المفضلة لدى السائح الألماني مبرزا كذلك أهمية التعاون المشترك في المجال الفلاحي.
وأبرز من ناحية أخرى دعم بلاده لتونس في مفاوضاتها مع الاتحاد الاوروبي بهدف مزيد فتح المجال أمام المنتوجات والسلع التونسية في الأسواق الأوروبية.
وتتنزل زيارة الوزير الألماني إلى تونس، في إطار التوقيع على خمسة تصاريح نوايا بقيمة 7ر1 مليار أورو (508ر5 مليار دينار) في عدد من المجالات الإقتصادية، وفق ما أفادت به سفارة الجمهورية الفدرالية الألمانية بتونس، في بلاغ أصدرته في وقت سابق.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

إعلانات طلب عروض

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية