البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Ministère-des-Domaines-de-l'état-et-des-Affaires-foncières-وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية-

بنزرت: استرجاع حوالي 150 هكتارا من ألاراضي الدولية المستولى عليها بمنطقة منزل بورقيبة

تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة وتواصلا مع حملة الاسترجاع الوطنية للأراضي الدولية المستولى عليها، تمكنت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية ببنزرت اليوم الخميس من استرجاع عقار دولي فلاحي يمسح قرابة 150 هكتارا معروف باسم « هنشير مانوس » كائن بمعتمدية منزل بورقيبة من ولاية بنزرت، وفق ما اكده المدير الجهوي لاملاك الدولة والشؤون العقارية محمد الحزامي.
واوضح المصدر ذاته ان « العقار يتمثل في أرض بيضاء بعلية مستغلة في الزراعات الكبرى من قبل احد الاشخاص بصفة غير قانونية، وقد تمت العملية بحضور معتمد المنطقة زياد حرز الله، وممثلي الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمنطقة »، واضاف ان « مصالح ديوان الأراضي الدولية تعهدت بحماية العقار المسترجع من اي محاولة الاستيلاء عليه من جديد، إلى حين إعادة توظيفه في أقرب الأوقات ».
يشار الى ان جلسة عمل انتظمت في وقت سابق بمقر معتمدية منزل بورقيبة باشراف معتمد المنطقة وبقية اعضاء اللجنة المكلفة بتنفيذ قرار الاخلاء لضبط محضر الجلسة الخاص بالامر.
يذكر أن أجهزة الدولة استردّت إلى حد الآن أكثر من 30 ألف هكتار من الأراضي الدولية المستولى عليه وإعادة توظيفها في المسار التنموي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma