البث الحي

الاخبار : متفرقات

Grippe-saisonnière

يُصابون بالبرد أكثر من غيرهم… والسبب؟

توصلت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون أمريكيون إلى أن الكائنات الحية التي تعيش داخل أنفك يمكن أن تحدد نوع وشدة أعراض البرد.
ووفقاً لموقع صحيفة « ديلي ميل » البريطانية، قال الباحثون، إن الأشخاص الذين لديهم المزيد من البكتيريا في أنوفهم التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي السفلي والتسمم الغذائي، هم أكثر عرضة للسعال والعطس عندما يصابون بالزكام.
وأظهرت الأدلة السابقة أن البكتيريا الموجودة في القناة الهضمية يمكن أن تؤثر على الاستجابات المناعية والأمراض.
وقال فريق البحث من كلية الطب بجامعة فيرجينيا، إن النتائج التي توصلوا إليها تلقي ضوءا جديدا على البرد الشائع ويمكن أن تمهد الطريق للعلاجات الفردية للفيروس.
وبالنسبة للدراسة، نظر الفريق في الميكروب الأنفي لـ 152 مشاركًا قبل وبعد حقنهم بفيروس الأنفلونزا رقم 39 ، وهو فيروس شائع.
ولتحليل الميكروبيوم « البكتيريا الجيدة »، أخذ الباحثون مسحات أنفية وعينات البراز وقاموا بتقييمها على مدى الأيام الخمسة التالية.
وأظهرت النتائج أن الذين يعانون من البرد الذين كان في أنوفهم قدرا كبيرا من بكتيريا المكورات العنقودية لديهم أعراض أنفية أكثر حدة من أولئك الذين لديهم أقل من المكورات العنقودية، وهذه البكتيريا يمكن أن تسبب الدمامل، والتسمم الغذائي، والقوباء ومتلازمة الصدمة السامة.
بالإضافة إلى ذلك ، كان لدى الأشخاص الذين لديهم المزيد من Moraxella – التي تسبب انخفاض عدوى الجهاز التنفسي – أعراض أسوأ وحمل فيروسي أكبر.
واعترف الباحثون أنهم فوجئوا باكتشافهم، ويأملون في إظهار أبحاث أخرى عن البرد الذي يقتل الآلاف من الأشخاص كل عام.

بقية الأخبار

  • غزة

    إستشهاد 9 فلسطينيين في غارة صهيونية على رفح

    ◔ 23:59  05.05.2024

    قال مسؤولو الصحة في غزة إن الكيان الصهيوني نفذ غارة على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة مما أدى إلى إستشهاد تسعة فلسطينيين.

  • ministere-de-la-culture-640x405

    وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنّان بلقاسم بوقنّة

    ◔ 23:58  05.05.2024

    نعـــت وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الفنان الشعبي بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مساء الأحد 05 ماي 2024، عن سنّ تناهز 61 عاما. ووذكّرت الوزارة وفق بلاغ اصدرته بأن […]

  • Arrestation

    مارث : الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقة

    ◔ 23:41  05.05.2024

    تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث(إقليم قابس) من الكشف عن شبكة مختصة في السرقات وإلقاء القبض على شخصين أحدهما مفتش عنه من أجل تورطه في […]

  • bouguna

    الفنان بلقاسم بوقنّة في ذمة الله

    ◔ 22:39  05.05.2024

    تُــوفي مساء اليوم الأحــد 5 أفريل 2024, الفنان بلقاسم بوقنّة بعد صراع مع المرض حسب افادة مراسلة الاذاعة الوطنية بقبلي ماجدة عمارة .   والفنان بلقاسم بوقنة، صاحب الصوت البدوي […]

  • libya

    اجتماع تونسي ليبي حول معبر راس جدير

    ◔ 22:38  05.05.2024

    انعقــد اليوم الأحد بمقر معبر راس اجدير من الجاني الليبي اجتماع مع الجانب التونسي للنظر في اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي بحسب بلاغ نشره جهاز المباحث الجنائية الليبي . […]

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma