البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

aereport libya  مطار طرابلس

ليبيا.. سقوط قذائف يؤدي إلى تعليق الملاحة الجوية في مطار معيتيقة الدولي بطرابلس

أعلنت مصلحة المطارات بوزارة المواصلات بحكومة الوفاق الوطني الليبية اليوم الثلاثاء، عن تعليق مؤقت للملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي بطرابلس، بعد سقوط قذائف عشوائية داخل المطار.
وأوضحت مصلحة المطارات، في بيان صحفي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك »، أنه « تم تعليق الرحلات بشكل مؤقت بمطار معيتيقة الدولي، خوفا على سلامة المسافرين بعد سقوط قذيفة على المطار » اليوم.
وأكدت المصلحة أن التنسيق مستمر مع وزارة الداخلية بخصوص الاستمرار في التشغيل أو الإعلان عن إغلاق المطار أمام الحركة الجوية.
وكانت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق قد أعلنت قبل أسبوعين، إعادة نشر قوات نظامية لتأمين مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس، وهو جزء من الترتيبات الأمنية الجديدة.
وتسبب سقوط قذائف عشوائية على مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس في إغلاقه الأسبوع الماضي، ما أدى إلى تحويل كل الرحلات الجوية إلى مطار مصراتة الدولي (200 كلم) شرق العاصمة.
ويعد الإغلاق الأخير للمطار الثالث في أقل من شهر، منذ اندلاع الاشتباكات المسلحة في جنوب طرابلس بين قوات اللواء السابع وقوات موالية لحكومة الوفاق نهاية أوت الماضي، التي خلفت سقوط نحو 120 قتيلا ومئات الجرحى.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma