البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

libye

سفيرة فرنسا الجديدة لدي ليبيا تعلن قرب عودة افتتاح سفارة بلادها في طرابلس

أعلنت سفيرة فرنسا الجديدة لدى ليبيا بياتريسلوفرايير دوهيلين اليوم الثلاثاء عزم بلادها إعادة استئناف عمل سفارة باريس رسميًا في العاصمة الليبية طرابلس خلال الفترة القريبة .
جاء إعلان السفيرة الفرنسية التي اعتمدت أمس رسميا سفيرة لبلادها لدى طرابلس خلال لقاء مع نائب رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الليبية أحمد معيتيق بحسب بيان لرئاسة الوزراء الليبية .
و بحسب البيان فإن السفيرة بياتريس دوهيلين أكدت خلال اللقاء المنعقد في طرابلس اليوم دعم فرنسا لحكومة الوفاق الوطني الليبية .
كما أكدت بحسب البيان على ضرورة بذل المزيد  » من التعاون بين البلدين لتطوير علاقات التعاون في المجالات كافة  » بينما رحب نائب رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الليبية أحمد معيتيق بتكليف و اعتماد  » السفيرة بياتريس دوهيلين سفيرة لفرنسا لدى ليبيا « .
واعتمد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج أمس  » الاثنين » بياتريس لوفرايير دوهيلين سفيرة لفرنسا لدى ليبيا وذلك خلال مراسم استلام أوراقها رسميا جرت في طرابلس .
و في عام 2014 غادرت جميع السفارات والبعثات الدبلوماسية الاراضي الليبية فور نشوب حرب مسلحة بين مليشيات ليبية بينما عادت بعض السفارات لاستئناف عملها من طرابلس عام 2016 بعد دخول حكومة الوفاق المنبثقة عن اتفاق سياسي بين اطراف النزاع الليبي العاصمة طرابلس .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma