البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

بنزرت من الاعلى

بنزرت: ابرام اتفاقية شراكة لتشغيل 25 متكونا بمركز البناء المعدني بمنزل بورقيبة في إحدى المؤسسات الكندية

أُبرمت، اليوم الاثنين، اتفاقية شراكة بين مركز البناء المعدني بمنزل بورقيبة من ولاية بنزرت والمؤسسة الكندية « ترمكار » المختصة في صناعة الشاحنات ذات الصهاريج، لتكوين 25 متكونا بالمركز لمدة 5 أشهر مع ابرام عقود شغل لفائدتهم للعمل بإحدى وحدات الشركة بمقاطعة « كيباك » الكندية.
وذكر المدير الجهوي للتكوين المهني والتشغيل، بشير الجزيري، خلال موكب انتظم بالمناسبة وأشرف عليه والى الجهة محمد قويدر، ان الاتفاقية تعتبر الاولى من نوعها بالمركز والجهة وببلادنا ككل باعتبارها شملت 25 من خريجي التكوين المهني من كافة جهات البلاد منهم 4 من بنزرت.
وأشار الى أن المنتفعين من الشبان سيتلقون تكوينا موجها لمدة 5 اشهر بمركز منزل بورقيبة تحت اشراف 5 مكونين من خيرة اساتذة التكوين العاملين بالمركز وذلك بمعدل 5 ساعات يوميا مع تكوين اضافي في اللغة الفرنسية لتسهيل عملية التواصل في مقر عملهم المستقبلي بمقاطعة كيباك.
وعرّج الجزيري على اهمية مثل هذه الشراكات والاتفاقيات في مزيد تدعيم منظومة التكوين المهن، ملاحظا ان المنتفعين من البرنامج سيكونون سفراء للمنظومة التكوينية التونسية في الخارج.
وأبرز، من جهة اخرى، أن المركز القطاعي في البناء المعدني بمنزل بورقيبة شهد خلال السنة التكوينية الجارية 2019-2018 استكمال انجاز مشروع القسط الثالث من إعادة التهيئة المبرمجة به بكلفة 5ر2 مليون دينار .
و شمل القسط الثالث بناء فضاء للتنشيط، وفضاء للإعلام والعلاقة مع المؤسسات، ومطبخ وإعادة تهيئة المبيت القديم، والمطعم، و شبكة الطرقات، و تهيئة ملعب للرياضة.
ومن أهداف المشروع الرفع من طاقة استيعاب المركز الى 1000 متكون، وادخال اختصاصات جديدة تستجيب لحاجيات المؤسسات مثل اللحام والتركيب، وإدخال مستوى تقني سامي لحاملي الباكالوريا وأيضا تحسين ظروف الاعاشة.
وبيّن ان عمليات التهيئة ومجهود الوزارة والادارة والسلط الجهوية وخاصة الفريق العامل بالمركز بقيادة مدير المركز، محمد نكوع، منذ سنة، ادخل نقلة نوعية في المركز وخاصة في مجال التكوين حسب الطلب، وكان لها الاثر الايجابي في تحفيز عملية اقبال الشباب على التكوين في المركز من داخل الولاية وخارجها ومن خارج البلاد(15 متكونا من عدة بلدان افريقية)، ليصبح الدخول إلى المركز يتم عبر إجراء مناظرة.
وأشار إلى تطور اقبال المؤسسات على التكوين حسب الطلب من داخل البلاد وخارجها ولاسيما من كندا حيث بلغت عمليات الانتداب من مؤسسات كندية هذه السنة 6 مكّنت من انتداب قرابة 100 شاب.
يشار الى أن الموكب حضره مدير عام الوكالة التونسية للتكوين المهني، خالد بن يحي، معتمد منزل بورقيبة، زياد حرز الله ، ورئيس البلدية، صلاح الدين الجباري، وممثل ادارة المؤسسة الكندية وممثلي وكالة التعاون الفني واسرة المركز الادارية والفنية والمنتفعين من الشبان، الى جانب بقية الهياكل المتداخلة محليا وجهويا ومركزيا وعضوي مجلس نواب الشعب ابتهاج بن هلال و امنة حميد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma