البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

css

النادي الصفاقسي يستدرج النفط العراقي لاستكمال مهمة الترشح بكاس زايد للاندية البطلة

يبدو النادي الرياضي الصفاقسي في ثوب المرشح لحسم موقعته امام ضيفه نادي نفط الوسط العراقي يوم الاحد على ملعب الطيب المهيري بصفاقس بداية من الساعة الثامنة ليلا لحساب اياب الدور الاول لكاس زايد للاندية البطلة لكرة القدم بعد النتيجة الايجابية التي عاد بها من مدينة اربيل عندما فرض التعادل الايجابي 1-1 على منافسه.
وتاتي المباراة في ظرفية يمر خلالها فريق عاصمة الجنوب بفترة انتعاشة بعدما حقق فوزين متتاليين في سباق بطولة الرابطة المحترفة الاولى بما مكنه من الارتقاء الى صدارة الترتيب. ورغم ان التعادل السلبي يكفيهم للمرور الى الدور القادم فان ابناء المدرب الهولندي روود كرول سيلعبون من اجل الفوز للبقاء في ديناميكية الانتصارات بما من شانه ان يساهم في مزيد ارتفاع منسوب الثقة في صفوف المجموعة قبل المواجهة القوية والقمة المرتقبة امام الترجي الرياضي يوم 7 اكتوبر القادم في اطار الجولة الرابعة للبطولة.
وبين النادي الصفاقسي ب90 سنة من العطاء والتميز والخبير باجواء المسابقات العربية بسجل زاخر بالنجاحات يشتمل على لقبين عامي 2000 و2004 فضلا عن مركز الوصيف سنة 2005 ونادي نفط الوسط العراقي المتاسس حديثا عام 2008 والباحث عن اول القابه الخارجية تبدو موازين القوى غير متكافئة وتميل بشكل واضح لممثل كرة القدم التونسية الذي يتعين عليه مع ذلك عدم استسهال المهمة وخوض المباراة في كنف الجدية والتركيز لتفادي المفاجات غير السارة والوقوع في المحظور.
وفي موسم رفع النادي الصفاقسي خلاله شعار التشبيب بعد الاستغناء في الميركاتو الصيفي على اكثر من لاعب محنك ابرزهم رامي الجريدي وياسين مرياح وكريم العواضي وماهر الحناشي مقابل منح الفرصة لعناصر صاعدة مثل ايمن دحمان ونسيم هنيد ونور الزمان الزموري ووليد القروي وايمن الحرزي وفراس شواط تامل الهيئة المديرة في كسب الرهان ووضع الفريق على السكة الصحيحة بهدف العودة الى لعب الادوار الاولى في مختلف المسابقات بعدما خفت بريق النادي في السنوات الاخيرة ما جعله يعجز عن التتويج المحلي والقاري وانتزاع حتى المركز الثاني في سباق البطولة المحلية ولعل الذهاب الى ابعد ما يمكن في مشوار هذه الكاس العربية من شانه ان يقوي عود الفريق ويمكنه من كسب المزيد من النضج والخبرة اضافة الى ما يوفره ذلك من عائدات مالية هامة.
كما سيعمل النادي الصفاقسي على تكريس تفوق اندية عرب افريقيا على نظيرتها الاسيوية في هذا الدور بعد تاهل فرق النجم الساحلي على الرمثا الاردني والزمالك المصري على القادسية الكويتي والاسماعيلي المصري على الكويت الكويتي والاهلي المصري على النجمة اللبناني ووفاق سطيف الجزائري على العين الاماراتي واتحاد العاصمة الجزائري على نادي القوة الجوية العراقي ومولودية الجزائر على الرفاع البحريني والمريخ السوداني على الجيش السوري.
وفي الجهة المقابلة سيحاول نادي نفط الوسط تكذيب هذه التكهنات وقلب المعطيات حتى لا تجد كرة القدم العراقية نفسها بلا تمثيل في الادوار القادمة اثر انسحاب مواطنه نادي القوة الجوية. وسيكون الفريق العراقي منقوصا في لقاء الاياب من ثلاثي مؤثر بعد اصابة حارس المرمى علي عبد الحسن عدوس ولاعبي الوسط بسام شاكر وبشار سعدون لكنه مع ذلك يبقى منافسا محترما خصوصا وانه ياتي الى صفاقس بمعنويات مرتفعة اثر فوزه الصريح في البطولة المحلية على نادي الحدود 3-1 لحساب الجولة الثانية.
وكانت العلاقات بين الفريقين شهدت توترا في الفترة الاخيرة بعد تعاقد النادي الصفاقسي مع مهاجم نادي نفط الوسط ايمن حسين وهو ما اثار حفيظة الفريق العراقي الذي اعتبر الصفقة غير قانونية في ظل عدم موافقته على انتقال اللاعب.
وتجدر الاشارة الى ان الاتحاد العربي لكرة القدم عين طاقم تحكيم مغربي لادارة هذه المباراة بقيادة الحكم نور الدين الجعفري.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma