البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

مرينا المنستير

افتتاح الموسم الثقافي التربوي في الوسط المدرسي بولاية المنستير

افتتح بمعهد بورقيبة بالمنستير، اليوم السبت، الموسم الثقافي التربوي في الوسط المدرسي بالجهة، بمجموعة من العروض الفنية المتنوعة كالموسيقى وإلقاء الشعر والغناء والتعبير الجسماني والمسرح وهو شعبة حديثة بالمعهد.
وأكد المندوب الجهوي للتربية بالمنستير رضا عمارة، حرص وزارة التربية على تنمية الأنشطة الثقافية في الوسط المدرسي، وتحقيق توازن بين ما هو معرفي وما هو حسي إبداعي لدى التلميذ.
واعتبر في تصريح لـ (وات) أن تنفيذ هذه البرامج وإنجاحها يظل رهين توفر الاعتمادات المالية اللازمة، معربا عن أمله في دعم المندوبية بحافلة جديدة لتيسير تنقل التلاميذ للمشاركة في الملتقيات العلمية وتنظيم رحلات، خاصة أن تعطّل الحافلة خلال السنة الدراسية المنقضية، حال دون تنفيذ عدد من الأنشطة الثقافية.
وتحدّث عمارة عن تدعيم الملتقى الوطني للمسرح بالوسط المدرسي، بتظاهرة جديدة خلال الموسم الحالي هي الملتقى الوطني لكرنفال الورود والتعبير الجسماني والرياضي، سينتظم أيام 19 و20 و21 أكتوبر القادم.
وبشأن نشاط النوادي في المؤسسات التربوية بالجهة، بيّن أنّ النوادي الثقافية متوفرة في مختلف المؤسسات التربوية، غير أنّ الإشكال المطروح يتمثل إما في « عدم رغبة الأستاذ في تنشيط النادي أو عدم رغبة التلاميذ في ممارسة أنشطة في النوادي »، وذلك بسبب تخصيص التلاميذ لأوقاتهم لدروس.
ودعا الأولياء إلى إيلاء العناية الكافية بالجانب الإبداعي والحسي لأبنائهم، وتخصيص حيز زمني لهم لممارسة أنشطتهم الإبداعية داخل المؤسسة التربوية أو خارجها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma