البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

قوات-الاحتلال-تقمع-وقفة-فلسطينية-لكسر-الحصار-شمال-غزة

قوات الاحتلال تقمع وقفة فلسطينية لكسر الحصار شمال غزة

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي, وقفة سلمية لمئات الفلسطينيين, أمام معبر بيت حانون شمال غزة, ما تسبب في إصابة شخص بالرصاص والعشرات بالاختناق.

وجاءت الوقفة أمس , ضمن فعاليات مسيرة « العودة » للمطالبة برفع الحصار عن غزة, والتأكيد على حقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم.
ودعت « الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار » إلى الوقفة تحت عنوان « معا , لحماية حقوق اللاجئين وكسر الحصار ».
وقال القيادي في حركة المقاومة الاسلامية « حماس », إسماعيل رضوان, في تصريح صحفي على هامش الوقفة, « نؤكد اليوم على الحفاظ على حقوق اللاجئين الفلسطينيين, ونطالب بكسر الحصار ».
وأضاف « نشدد على استمرار مسيرات العودة بكل فعالياتها, حتى تحقق أهدافها ويرفع الحصار كاملا », مشيرا الى أن « المشاريع الأمريكية التصفوية للقضية الفلسطينية لن تمر ».
وكانت الولايات المتحدة قد اعلنت نهاية الشهر الماضي عن إيقاف كامل تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطنيين « أونروا ».
و يشارك الفلسطينيون, منذ نهاية مارس الماضي, في مسيرات سلمية شرق قطاع غزة للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها في 1948, وهو العام الذي قامت فيه إسرائيل على أراض فلسطينية محتلة.
ويعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى قمع تلك المسيرات السلمية بعنف ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة اللالاف بجروح.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma