البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

steg

شركة الكهرباء تركز 400 الف عداد ذكي خلال الفترة القادمة في صفاقس

سيتم قريبا تركيز 400 ألف عداد ذكي في صفاقس من قبل الشركة التونسية للكهرباء والغاز, ذلك ما أكده وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروف، الأربعاء.
وتقيس هذه العدادات بشكل متكرر لفترة زمنية معينة (كل ساعة أو كل نصف ساعة) حجم الاستهلاك ويتم ارسال هذه القياسات الى شركة الكهرباء يوميا مما يسمح بالتدقيق في الاستهلاك وتحديده بطريقة أدق.
وأوضح، معروف، في تصريح إعلامي ، لدى إشرافه في صفاقس على افتتاح الدورة 25 لصالون الابتكار في الإعلامية والمكتبية (سيب 2018)، الذي تتواصل فعالياته حتى 30 سبتمبر 2018 بفضاء معرض صفاقس الدولي، أن مشروع إدراج المدينة ضمن المدن الذكية، الذي سيتم الإعلان عنه بهذه المناسبة، يهدف أساسا إلى تحسين الخدمات، التي تسديها الدولة والمدينة لمواطنيها في المجالات المتعلقة بالتهيئة العمرانية والحفاظ على البيئة والمحيط والنقل والصحة والتعليم والاتصالات والخدمات الإدارية عامة.
ويرجى من خلال ذلك تيسير هذه الخدمات وجعلها أسرع وأكثر شفافية عبر استعمال التكنولوجيات الذكية في اطار برنامج عمل يتم العمل عليه، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، يتضمن حوالي 130 مؤشرا لتصنف مدينة صفاقس ضمن المدن الذكية.
ويشهد سيب صفاقس 2018, الذي ينتظم تحت شعار « التكنولوجيات الحديثة في الإعلامية والاتصال »، مشاركة حوالي 60 عارضا يمثلون جل العلامات في مجال تجارة المعدات والتجهيزات المكتبية والإعلامية والهواتف الخلوية بمختلف أنواعها مع مشاركة مطوري البرمجيات ومشغلي الهواتف الجوالة ومزودي خدمات الانترنات والمؤسسات الرائدة في قطاع التكنولوجيات الحديثة وبرامج المدن الذكية.
ويتم في اطار الصالون تنظيم ورشة « سيتي دجوب »، على مدى أربعة أيام، بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من الباحثين عن شغل وأصحاب المهارات وأفكار المشاريع من جهة وأصحاب القرار في المؤسسات والشركات، من جهة أخرى، وذلك لتسهيل التقارب وخلق سوق للانتداب ورصد فرص التشغيل.
كما سيوفر سيب صفاقس في دورته الحالية، فرصا، لجل المشاركين لتامين لقاءات عمل مباشرة وعقد صفقات وشراكات في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات والانترنات وذلك لضمان تسويق منتوجاتهم وطنيا ودوليا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma