البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

بوتين و نتنياهو

بوتين لنتنياهو: نمد سورية بمنظومات « S-300″ لحماية العسكريين الروس

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تحدث مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مكالمة هاتفية، أجريت اليوم الإثنين، حول إمداد سورية بأنظمة الدفاع الجوي « إس- 300″، وأكد له أن أعمال سلاح الجو الإسرائيلي بالذات هي التي تسبب بكارثة الطائرة الروسية « إيليوشين- 20″ ومقتل طاقمها.

وجاء في بيان المكتب الصحافي للكرملين: « جرى مواصلة مناقشة ملابسات الحادث مع الأخذ بعين الاعتبار أن المعلومات التي قدمها العسكريون الإسرائيليون حول العملية التي نفذها طيرانهم فوق الأراضي السورية لا تتوافق مع استنتاجات وزارة الدفاع الروسية، والجانب الروسي ينطلق من أن أعمال سلاح الجو الإسرائيلي كانت السبب الرئيسي للكارثة ».

وأوضح الكرملين أن الرئيس الروسي أشار خلال المحادثة مع نتنياهو إلى أن « اتخاذ روسيا لقرار حول تعزيز قدرات الدفاع الجوي السوري هدفها الأول هو منع أي خطر يهدد حياة العسكريين الروس الذين يتولون مهمة محاربة الإرهاب ». على حد تعبيره.

وفي الوقت الذي سبق وأن بذلت إسرائيل فيه جهودا لمحاولة إقناع روسيا بعدم تزويد النظام السوري بأنظمة الدفاع الجوي المتطورة نسبيًا « إس- 300″ خشية أن يعرقل ذلك قدراتها الجوية وحرية الطيران الحربي الإسرائيلي في الأجواء الروسية، رفض الجيش الإسرائيلي التعليق عن الخطط التي أعلنتها روسيا، اليوم الإثنين، بإمداد سورية بأنظمة « إس- 300″.

كما تلقى الرئيس الروسي، بحسب المكتب الصحفي للكرملين، اليوم، مكالمة هاتفية من رئيس النظام السوري بشار الأسد، أطلعه خلالها على تدابير الرد الروسي على حادثة تحطم الطائرة الروسية « إيليوشين- 20″ في سورية، وقراره تسليم سورية منظومات الدفاع الجوي الصاروخية « إس- 300″.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

إعلانات طلب عروض

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية