البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

FB_IMG_1537734481474

عودة البحارة التونسيين المحتجزين بايطاليا اليوم الأحد بعد الافراج عنهم السبت

عاد عشية الأحد البحارة التونسيون إثر الافراج عنهم أمس السبت، بعد أن قضت محكمة بالارمو الايطالية بعدم سماع الدعوى في حقهم لعدم ثبوت الأدلة في تهمة المساعدة على الابحار خلسة التي تم توجييها لهم أواخر شهر أوت الماضي، وفق ما أفاد به (وات) مساعد رئيس مجلس النواب والنائب عن دائرة ايطاليا محمد صوف.
وافاد المتحدث في تصريح ل/وات/ أن السفارة التونسية بروما قامت بتمكين البحارة الستة من تصريح عبور، وقام القنصل بمرافقتهم إلى مطار بالارمو مؤكدا أنهم وصلوا مطار تونس قرطاج حيث كان في استقبالهم وبتكليف من رئيس الحكومة كاتب الدولة للهجرة عادل الجربوعي، بالاضافة إلى النائب محمد صوف.
وتواصل السلطات التونسية مساعيها لاسترجاع مركب الصيد الساحلي  » بوراسين ح س 1015  » الذي يعمل عليه هؤلاء البحارة، والذي لازال محتجزا لدى السلطات الايطالية، وفق المتحدث.
ويشار إلى أن السلطات الايطالية كانت قد أوقفت البحّارة العاملين على متن مركب الصيد الساحلي المذكور التابع لميناء جرجيس، وحجزته، منذ 30 اوت 2018 بعد اشتباهها في تسهيل هؤلاء البحارة لعملية اجتياز 14 مهاجر غير نظامي للحدود خلسة.
وكان كاتب الدولة للهجرة عادل الجربوعي، أوضح في تصريح سابق لـ /وات/  » أن صورة الحادثة تتمثل في انقاذ البحارة المحتجزين ل14 مهاجرا غير نظامي أوشك مركبهم على الغرق وذلك بعد ان فشلت محاولاتهم في طلب النجدة ».
بهج

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma