البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تنظم يوما دراسيا حول استغلال الماء بزغوان

انتظم اليوم السبت بزغوان يوم دراسي حول استغلال منابع المياه بزغوان، نظمته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع مكونات المجتمع المدني بالجهة.
وذكر رئيس هيئة مكافحة الفساد شوقي الطبيب أنه تم تنظيم هذا اللقاء استجابة لدعوة المجتمع المدني بزغوان، الذي أبدى حيرته وقلقه من عدم انفتاح الإدارة على المستويين الجهوي والمركزي لمعالجة هذا الملف الذي سيتم إدراجه ضمن أشغال اللجنة الدورية المشتركة بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
وقال إن الهيئة ستقوم بفتح كل ملف يرد عليها من الجهة يتعلق بشبهات فساد مالي أو إداري بخصوص هذا الموضوع ، وإحالته إلى القضاء عند الإقتضاء، بالإضافة إلى مرافقة المجتمع المدني بالجهة لتنمية قدراته للتصدي لكل مظاهر الفساد.
واشار إلى أن هناك ملفات أخرى يجب التركيز عليها على غرار الصفقات العمومية، متسائلا في هذا الإطار عن الأشغال المتواصلة والمتكررة التي تشهدها الطريق الجهوية 133 الرابطة بين تونس وزغوان منذ عشرات السنين.
وتضمن اليوم الدراسي 4 مداخلات، أهمها مداخلة الأستاذة ماجدة بن أحمد مستشارة بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد استعرضت خلالها الإطار التشريعي والمؤسساتي لمكافحة الفساد وتوضيح دور المجتمع المدني في معاضدة جهود الهيئات الرقابية في هذا الجانب، إلى جانب مداخلة الأستاذ عادل شطيبة حول المستحقات التاريخية والقانونية المتعلقة باستغلال المياه بزغوان .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma