البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

امكانية افتتاح الطريق السيارة قابس مدنين قبل موفي 2018

قابس: مجموعة استثمارية صينية عمومية تبدي اهتمامها بمشروع الطريق السريعة قابس- وادي سوف بجنوب الجزائر

انعقد، اليوم السبت، بمقر ولاية قابس لقاء جمع والي الجهة، منجي ثامر، بمجموعة استثمارية صينية عمومية تعمل في مجال البنية الأساسية، وخصّص لتقديم بطاقة مشروع الطريق السريعة قابس – وادي سوف بجنوب الجزائر مرورا بقبلي وتوزر الذي ابدت المجموعة الصينية اهتمامها به.
واعتبر الوالي، خلال اللقاء، الذي حضره عدد من نواب الجهة والكاتب العام للولاية، أن انعكاسات هذا المشروع ستكون ايجابية في دفع الشراكة الاقتصادية بين تونس والجزائر وفي تنمية السياحة، وتطوير نشاط الميناء التجاري الذي لا يبعد كثيرا عن الجنوب الجزائري ويتميز بخصوصيات عديدة من بينها اشتماله على غاطس مائي يبلغ عمقه 5ر12 مترا بما يجعله قادرا على استقبال كل السفن التجارية مهما كان حجمها.
ومن جانبه، قدم المدير الجهوي للتجهيز والاسكان والتهيئة الترابية بقابس، منذر الساعي، بطاقة المشروع الذي تعمل ولاية قابس عليه منذ مدة، وتولى ابراز اهمية هذه الطريق التي تمتد على طول 270 كلم وقدرت الكلفة الأولية لانجازها 470 مليون دينار.
يشار إلى أنه تم الشروع مؤخرا في تثنية الطريق الجهوية رقم 16 الرابطة بين قابس والحامة على طول 26 كلم بكلفة تناهز 45 مليون دينار وهي طريق سيمر منها مسار هذه الطريق السريعة، كما ستساعد بدورها الوصلة التي تمت الموافقة لولاية قبلي على إحداثها بين هذه الولاية والطريق السريعة بقابس على انجاز هذا المشروع.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية