البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة يستقبل مسؤولي شركتي بتروفاك و بيرنكو

وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة يستقبل مسؤولي شركتي « بتروفاك » و « بيرنكو »

استقبل وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة  سليم الفرياني الامس الخميس 20 سبتمبر 2018 بمقر الوزارة كل من  رووي أرميشاو مدير عام شركة بتروفاك بتونس و إيف بوستيك مدير عام شركة بيرونكو .
وقد تناول اللقاء مناقشة مسألة نشر قرار إحالة حقوق و التزامات شركة بتروفاك في حقل الشرقي بجزيرة قرقنة الى شركة بيرونكو خصوصا بعد موافقة اللجنة الإستشارية للمحروقات على قرار الإحالة في جلستها عدد 120 المنعقدة بتاريخ 23 جويلية 2018.
كما اطلع   سليم الفرياني بهذه المناسبة على نشاط شركة بيرنكو الفرنسية بتونس و التي تعتبر من الشركات العالمية الكبرى، حيث تتمتع بحقوق والتزامات في 13 بلدا ويبلغ إنتاجها اليومي حوالي 450 ألف برميل مكافئ نفط وتشغل حوالي 4000 عونا بين إطارات وعمال وفنيين مع العلم ان شركة « بيرنكو تونس كمبني Perenco Tunisia company ltd » المتفرعة عن شركة « PERENCO SA » باشرت نشاطها بالبلاد التونسية في ميدان إستكشاف وإنتاج المحروقات منذ سنة 2002 تاريخ اقتنائها لحقوق والتزامات شركة « نوميكوNomico » في امتيازي استغلال « الفرانيق » و »باقل » كما تتمتع منذ سنة 2017 بامتيازات « عشتروت » و »الدولاب » و »سمامة » و »تمسميدة » بعد اقتنائها لحقوق والتزامات الشركة النمساوية « أو أم ف OMV ».
هذا و قد قامت شركة « بيرنكو » بالعديد من الاستثمارات بالاشتراك مع المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية ، حيث ناهزت هذه الاستثمارات 600 مليون دينار تم صرفها خاصة في حفر آبار جديدة وتطوير البنية التحتية. ومن المتوقع أن تقوم الشركة بإستثمار بقيمة 20 مليون دينار خلال سنة 2018 و ذلك بالاشتراك مع المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية لتأهيل بعض المنشآت وحفر بئرين في امتياز « باقل » (طرفة ‘ب’ وطرفة ‘ف’) نهاية السنة الحالية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma