البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

export tunis

صندوق « تصدير + » يحدد آخر أجل لقبول ترشحات المؤسسات المهتمة بالتصدير، يوم 26 اكتوبر 2018

علن صندوق تنمية وتنويع الاسواق « تصدير + »، الاثنين، ان آخر أجل لقبول ترشحات المؤسسات المهتمة بالنفاذ الى الاسواق التصدير، للاستفادة من المرحلة الثانية من الطلب الثالث لهذا البرنامج، قد حدّد ليوم 26 اكتوبر 2018
وياتي هذا الاعلان، حسب بلاغ للصندوق، في اطار المرحلة الثانية من الطلب الثالث لقبول ترشحات المؤسسات المهتمة بدعم تواجها في الاسواق الدولية (يضم 4 مراحل انتقاء تتوزع على اربع ثلاثيات).
ويرمي برنامج « تصدير بلوس » الى دعم اكثر من 600 مؤسسة تتوزع بين مختلف القطاعات (سلع وخدمات). وهو يهدف الى تنويع الصادرات في المؤسسات الجديدة والترفيع في الحجم الجملي للصادارات التونسية ودعم انشطة وسلاسل القيمة ذات القيمة المضافة العالية والامكانيات الهامة للنفاذ الى الاسواق الخارجية والتمركز التجاري في الخارج.
وقدّم هذا البرنامج، حتى الان، الدعم لحوالي 280 مؤسسة علاوة على حوالي 30 مؤسسة هي الان في طور الانخراط في المرحلة الاولى من الاختيار ضمن الطلب الثالث لقبول ترشحات المؤسسات المهتمة بالنفاذ الى الاسواق التصديرية.
ويمول صندوق « تصدير + »، وهو برنامج نموذجي، بقرض قدمه البنك العالمي في تونس في اطار البرنامج الثالث لتنويع الصادرات.
وتعول السلطات العمومية على صندوق « تصدير + » من اجل دعم الحضور المستدام للصادرات التونسية في الاسواق الجديدة والصعبة. وهو يطمح الى استقطاب اهتمام اكبر عدد ممكن من المؤسسات لتشجيعها على الانخراط فيه.
وقام صندوق « تصدير + » بالتوازي مع عملية اطلاق طلبي الترشح الثاني والثالث، ببرمجة عمليتين واسعتي النطاق، بالشراكة مع حاملى الافكار الخاصة وبالتعاون مع مركز النهوض بالصادرات، تهم الاولى منها مجال التكنولوجيا الرقمية وستجري في كندا في شهر اكتوبر 2018 وتعنى الثانية بزيت الزيتون البيولوجي والحلو في سوق كل من سويسرا والمانيا والمبرمجة لشهر نوفمبر 2018
وقد تم تشخيص امكانيات تصدير فعلية على المدى القصير لهذين المجالي في الاسواق المستهدفة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma