البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

league europe

أوروبا تستعد لدوري الأبطال الأغلى في تاريخها

تنطلق الثلاثاء منافسات المسابقة القارية الأهم على مستوى أندية كرة القدم، دوري أبطال أوروبا، والتي يستعد فيها ريال مدريد الإسباني للدفاع عن لقب توج به ثلاث مرات تواليا، في موسم جديد سيكون الأكبر على صعيد الجوائز المالية في تاريخ المسابقة.

وتشهد المسابقة هذه السنة تنوعا على مستوى الأندية، اذ أن 14 فريقا من 32 لم تكن مشاركة في النسخة الماضية، وأبرزها إنتر الإيطالي الذي يعود للمرة الأولى منذ مشاركته الأخيرة في موسم 2011-2012، بينما يشارك هوفنهايم الألماني ويونغ بويز السويسري للمرة الأولى.

وعلى رغم تنوع الأندية المشاركة في المسابقة، الا أن الهيمنة لا تزال للدول صاحبة البطولات القوية، اذ أن 16 ناديا من أصل 32 في دور المجموعات تنتمي لأربع دول، بالتساوي بين إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا.

- جوائز مالية مغرية -

وفي ظل الهيمنة المتوقعة للأندية الكبرى، ستكون العائدات المالية للمسابقة مغرية أكثر من أي وقت مضى. وسيشهد هذا الموسم جوائز مالية إجمالية (توزع على الأندية الـ32) تتخطى حاجز الملياري يورو، بزيادة لافتة عن إجمالي المبلغ الذي وزع على الأندية الموسم الماضي (1,3 مليار يورو).

ويتوقع أن ينال حامل اللقب مبلغ 70 مليون يورو (منها جائزة مالية للمباراة النهائية، إضافة الى مجموع ما يناله خلال مساره إليها)، على أن يضاف الى ذلك نسبة من عائدات النقل التلفزيوني.

واعتمد الاتحاد الأوروبي هذا الموسم فئة جديدة في الجوائز المالية ترتبط بدرجات تصنيف الأندية، ما سيضمن مثلا لريال (النادي الأعلى تصنيفا) نيل 35 مليون يورو إضافية، ويعني عمليا أن الأندية الغنية ستزداد ثراء بينما ستنتظر الأندية الأقل حظا، فرصة قد لا تأتي لتحقيق مكاسب.

وأقر رئيس الاتحاد القاري السلوفيني ألكسندر تشيفيرين في تصريحات مؤخرا، بعدم القدرة على ردم هذه الهوة في المستقبل القريب. وقال « الفارق بين الأندية الكبيرة والأندية الصغيرة لا يزال يكبر. علينا أن نكون ساذجين لإلغائه بشكل كامل، لكن لنحاول أن نقلصه على الأقل ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma