البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

caf est ess league

دوري ابطال افريقيا لكرة القدم- الترجي الرياضي يكسب الفصل الاول من حوار الدور ربع النهائي ضد النجم الساحلي

فاز الترجي الرياضي على النجم الساحلي (2-1) مساء يوم أمس السبت برادس في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم.
ولئن كان الترجي الرياضي الطرف الافضل في المباراة بالنظر الى سيطرته على مجرى اللعب من خلال استحواذه على الكرة وكذلك لتهديده مرمى اشرف كرير في اكثر من مناسبة فان الاسبقية التي خرج بها فريق الاحمر والاصفر على ارضه غير مطمئنة باعتبار وان النجم الساحلي قادر على التدارك في سوسة حيث يكفيه الفوز بهدف لصفر لكسب ورقة الترشح الى المربع الذهبي.
وكانت البداية موفقة لابناء المدرب خالد بن يحيي الذين نجحوا في افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الثالثة بواسطة المدافع شمس الدين الذوادي الذي غالط الحارس كرير بتسديدة راسية بعد مخالفة نفذها خليل شمام باحكام.
واعطى هذا الهدف شحنة معنوية كبيرة لزملاء البلايلي الذين واصلوا الاستحواذ على الكرة ونسج العمليات الهجومية المنسقة في حين اكتفى فريق جوهرة الساحل بالدفاع محاولا الخروج باخف الاضرار خارج ارضه في انتطار لقاء الحسم بسوسة.
ورغم السيطرة الميدانية التي فرضها الترجي الرياضي فان التجسيم كان مفقودا وبعد ان اهدر سعد بقير فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 16 بعد ان حول الحارس كرير تسديدته من خارج منطقة 18 الى الركنية تراجع الاداء الهجومي لفريق الاحمر والاصفر.
واذا كان هجوم النجم الساحلي غائبا في هذه المباراة فان ابناء المدرب شهاب الليلي توصلوا الى تعديل النتيجة في الدقيقة 28 عن طريق عمار الجمل الذي غالط الحارس رامي الجريدي بتسديدة يسارية في القائم الاول بعد مخالفة نفذها فراس بالعربي.
وسجلت المحاولات الهجومية الجريئة غيابها في الفترات الاخيرة من الشوط الاول الذي انتهى على نتيجة التعادل 1-1.
وفي الشوط الثاني لاح جليا اصرار الترجي الرياضي على تحقيق الفوز من خلال تقدمه اكثر الى الهجوم وفي المقابل نجح النجم الساحلي في احتواء اغلب المحاولات الهجومية بفضل التمركز الجيد للاعبين في مناطقهم.
واذا لم تثمر العمليات الهجومية المنسقة التي قام بها الترجي الرياضي فان الحل اتى مرة اخرى على اثر كرة ثابتة نفذها البلايلي نحو سامح الدربالي الذي سدد كرة قوية داخل مناطق الجزاء لم يحسن الحارس كرير التصدي لها ليخرج فريقه فائزا بهذا الحوار الاول 2-1
وبهذه النتيجة ستكون مباراة الاياب المقررة الجمعة القادم بسوسة حاسمة للتعرف على هوية الفريق المتاهل الى المربع الذهبي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma