البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

41762082_1951915424900840_4874012536283856896_n

تصفيات مونديال الصين 2019 لكرة السلة – تصريحات ما بعد لقاء تونس و مصر

صرح مدرب المنتخب التونسي لكرة السلة بعد فوز المنتخب التونسي اليوم على نظيره المصري 69- 47 في اطار الدورة الترشيحية قبل الاخيرة لمونديال الصين 2019 ان المنتخب التونسي احسن التصرف في المباراة امام منتخب مصري يعيش مرحلة انتقالية لكنه يبقى من اقوى منتخبات القارة الافريقية .
واشار الى ان المنتخب التونسي اظهر شجاعة في التعامل مع المباراة وخاصة في بدايتها وسعى الى الوقوف بندية امام العناصر التونسية الا ان عامل الخبرة كان لصالح المنتخب التونسي مشيرا ال ان تفوق المنتخب التونسي على منافسة على المستوى الفني والبدني.
واضاف بالما ان تركيز اللاعبين وتعاملهم الجدي مع مجريات اللقاء و مع المنافس سهل مهمته في تحقيق الفوز مبينا ان المنتخب التونسي قطع خطوة هامة على درب التاهل الى مونديال الصين وسيكون في حاجة لتحقيق الفوز عل نظيره الانغولي غدا لكسب ورقة التاهل وقال ان المهمة صعبة امام منتخب انغولي من اقوى منتخبات القارة مشيرا الى النقلة الايجابية التي عرفها اداء المنتخب التونسي خلال الاشهر الاخيرة ما اهله لكسب الافروباسكيت 2017 وحقق سلسلة من الانتصارات في تصفيات مونديال الصين 2019
وصرح عمر عبادة انه  » بعد الفوز في المباراة الاولى على المنتخب المغربي كان علينا تحقيق فوز ثان على منتخب مصري يعيش فترة انتقالية من خلال عملية التشبيب التي شملته وقد توفقنا في ذلك وفرضنا سيطرة على المنتخب المصري ولم ندعه يستعيد ثقته في قدرته على مجاراة نسق اللعب منذ البداية .
واضاف ان المباراة كانت فرصة لتشريك كل اللاعبين خاصة مع اتساع فارق النقاط خلال المباراة وذلك لمزيد التحضير للمباراة مع انغولا التي ستكون حاسمة .
ومن جهته قال مدرب المنتخب المصري عمر ابو الخير  » كنا نعي ان المباراة مع المنتخب التونسي ستكون صعبة على غرار كل الحوارات السابقة بين المنتخبين . وقد ازدادت المهمة صعوبة باعتبار طبيعة المرحلة الحالية التي يعيشها المنتخب المصري وهي مرحلة تشبيب ما جعل عدد من عناصره قليلة التجربة بالمواجهات الافريقية الكبيرة  » . واضاف  » اعتقد ان المنتخب المصري حاول مجاراة نسق اللعب بندية الا ان الشد العصبي الذي سيطر على اللاعبين حال دون ذلك وافقدهم الكثير من امكانياتهم ».
واضاف  » سنسعى الى طي المباراة وتحويل التركيز الى مبارة يوم غد مع منتخب الكامرون وهي مباراة ستكون نتيجتها حاسمة بالنسبة للمنتخب المصري للحفاظ على امل التاهل الى المرحلة الاخيرة من التصفيات

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية