البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزير الشؤون الخارجية يتلقى مكالمة هاتفية من غسان سلامة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

وزير الشؤون الخارجية يتلقى مكالمة هاتفية من غسان سلامة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

تلقى وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي، اليوم الجمعة، إتصالا هاتفيا من غسّان سلامة الممثّل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.
وثمن الجهيناوي، الجهود التي بذلها سلامة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في طرابلس، والذي مكن من حقن دماء الليبيين وإعادة الأمن إلى العاصمة الليبية، ومساعيه المتواصلة للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة في هذا البلد الشقيق، وفقا لخارطة الأمم المتحدة التي أعلن عنها منذ سبتمبر 2017، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية.
وكانت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، قد أعلنت بداية الشهر الجاري، عن التوصل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار بالعاصمة طرابلس بين الأطراف المتنازعة، وإعادة فتح مطار معيتيقة الدولي في طرابلس، بعد أن أسفرت الاشتباكات التي استمرت في العاصمة لأكثر من أسبوع، عن سقوط عشرات القتلى وإصابة أكثر من 100 شخص.
وأشاد الوزير، ببرنامج الإصلاح الاقتصادي في ليبيا الذي رعته بعثة الأمم المتحدة، وأعلن عنه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، مجددا التأكيد على حرص تونس على مواصلة تهيئة الظروف الملائمة لتمكين البعثة الأممية من أداء مهامها على أكمل وجه.
كما كان الإتصال الهاتفي مناسبة، هنأ خلالها الجهيناوي المبعوث الأممي بتصويت مجلس الأمن الدولي على تجديد ولاية البعثة الأممية في ليبيا، التي يتولى رئاستها منذ جويلية 2017
من جانبه، عبّر غسّان سلامة عن إمتنانه للدعم المتواصل الذي ما انفكت تقدمه تونس لعمل بعثة الأمم المتحدة، والدور الهام الذي تضطلع به في الوقوف إلى جانب الشعب الليبي، ومساعدته على تجاوز أزمته الحالية.
يذكر أن مجلس الأمن الدولي، كان قد صوت بالإجماع أمس الخميس، على التمديد في ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برئاسة غسان سلامة حتى يوم 15 سبتمبر 2019 ، حتى تواصل دعم العملية السياسية والحوار الأمني والإقتصادي الذي يشمل جميع الأطراف الليبية ، في إطار الاتفاق السياسي وخطة الأمم المتحدة، إلى جانب دعم المراحل اللاحقة في العملية الانتقالية الليبية، بما في ذلك العملية الدستورية وتنظيم الإنتخابات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma