البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الخان الأحمر

قوات الاحتلال تبدأ بإغلاق الطرق المؤدية إلى الخان الأحمروتعتدي على المعتصمين

شرعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، منذ صباح اليوم، بإغلاق بعض الطرق الفرعية المؤدية إلى قرية الخان الأحمرشرقي القدس المحتلة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن جرافة تابعة لجيش الاحتلال، شرعت منذ ساعات الصباح بإغلاق الطرق الفرعية الموصلة إلى قرية « الوادي الأحمر » التي تمت إزالتها فجر أمس الخميس في المنطقة الشمالية لقرية الخان الأحمر والمحاذية لمستوطنة « كفار أدوميم »، موضحة أن أعمال تجريف واغلاق الطرق الفرعية انتقلت بعد ذلك إلى المنطقة الشرقية المحاذية للطريق الرئيسي الواصل إلى القرية.
وفي السياق ذاته، أعلن وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، مواصلة كافة المتواجدين في القرية اعتصامهم على الطريق الرئيسي الموصل إلى (شارع القدس- اريحا) احتجاجا على اغلاق الطرق الفرعية المؤدية إلى الخان الأحمر، فيما قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على المعتصمين لإبعادهم عن الشارع المذكور.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت فجر أمس  الخميس  قرية الخان الأحمر المهددة بالإخلاء والهدم شرق القدس المحتلة، وقامت بهدم قرية الوادي الأحمرالجديدة المجاورة.
وتجدر الإشارة إلى أن ما يعرف بـ  » المحكمة العليا » للاحتلال الإسرائيلي أمرت في الخامس من سبتمبر الجاري بهدم قرية  الخان الأحمر  التي ينحدر سكانها من صحراء النقب في فلسطين المحتلة عام 1948، وسكنوا بادية القدس عام 1953، إثر تهجيرهم القسري من قبل السلطات الاحتلال.
ويحيط بالقرية الفلسطينية، التي تقع ضمن الأراضي التي تستهدفها سلطات الاحتلال لتنفيذ مشروعها الاستيطاني المسمى « E1″، عديد المستوطنات الاحتلالية.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية