البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

snjt

أبرز التوصيات المنبثقة عن القافلة الوطنية للصحفيين التونسيين « من أجل حوار شامل وسلمي وتعدّدي حول الحقوق والحريات الأساسيّة »

قدّمت النقابة الوطنيّة للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة، جملة من التوصيات المنبثقة عن القافلة الوطنية للصحفيين التونسيين، التي نظّمتها من 6 إلى 13 سبتمبر الجاري تحت عنوان « من أجل حوار شامل وسلمي وتعدّدي حول الحقوق والحريات الأساسيّة ».
وأوصت النقابة، بتنظيم دورات تدريبية مهنية للصحفيين في مجال التناول الاعلامي لقضايا حقوق الإنسان و الحريات، وبإنشاء منصة إعلامية إلكترونية لنشر ملخص جولات القافلة بمختلف الولايات والتوصيات المنبثقة عن النقاشات، وذلك لضمان التواصل بين الصحفيين حول الموضوع.
كما دعت إلى النأي بالنقاش حول مسألة الحقوق و الحريات عن كل التجاذابات الحزبية، وإلى تكوين الصحفيين فيما يخص مقتضيات وفصول الدستور المتعلقة بالحقوق و الحريات، مع التشديد على إلتزام الصحفيين بالدفاع عن قيم الحرية و المساواة، مع ضمان الحق العادل لمختلف الآراء في النفاذ إلى الاعلام.
وطالبت بإضافة نقطة أو فصل في المواثيق التحريرية للمؤسسات الإعلامية، تلزمها بتعزيز حقوق الإنسان والحريات ضمن برمجتها، وبإعداد معجم إعلامي مهني حول مصطلحات ومفاهيم حقوق الانسان، مع توسيع حلقة النقاش حول الحريات لتشمل رؤساء ومديري تحرير المؤسسات العمومية وأصحاب المؤسسات الاعلامية.
كما أكدت على ضرورة على تعزيز مسؤولية الصحفي في حماية الحق في حرية الرأي والتعبير دون تمييز، والتصدي لخطابات التحريض على الكراهية والعداوة والعنف ضد الأشخاص او الجماعات على أساس ارائهم.
يذكر أن النقابة الوطنية للصحفيين نظمت من 6 إلى 13 سبتمبر الجاري قافلة وطنية، بالشراكة مع المفوضية السامية لحقوق الانسان بتونس ومؤسسة « فريدريش إيبرت » ومكتب اليونسكو بتونس والهيئة العليا لحقوق الانسان والحريات الأساسية.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية