البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

interieur-ministere-640x405

القبض على 15 شخصا في قليبية وحلق الوادي كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة

أوقفت قوات الحرس البحري، أمس الإثنين، في منطقتي قليبية (ولاية نابل) وحلق الوادي( ولاية تونس ) 15 شخصا كانوا يعتزمون إجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إحدى الدول الأوروبية .
وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بان دوريات مشتركة تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بنابل، داهمت بناء على معلومات وبعد مراجعة النيابة العمومية،منزلا كائنا بوسط مدينة قليبية، وضبطت 11 شخصا تراوحت أعمارهم بين 20 و 37 سنة، من متساكني ولايات قفصة وبن عروس و سوسة و تونس العاصمة ونابل .
وأضافت أن من بين الموقوفين، شخصان مفتش عنهما من أجل « تكوين عصابة »، مبينة أن الموقوفين إعترفوا انهم كانوا بصدد التحضير قصد المشاركة في عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة إنطلاقا من سواحل الجهة.
وأوضحت أن وحدات الحرس تمكنت من إلقاء القبض على منظّم العملية وربان المركب، وحجزت لديهما مبلغا ماليا من العملة التونسية قدره 50 ألف دينار، ومبلغا ماليا من العملة الأجنبية قدره 2095 أورو، إضافة إلى مركب بحري وسيارة خاصة .
وأكدت أنه باستشارة النيابة العمومية، أذنت لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بقليبية بالاحتفاظ بكامل افراد المجموعة وعددهم 13 شخصا، واتخاذ ما يتعين في شأنهم .
من جهة أخرى، تمكنت دورية تابعة لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي (ولاية تونس)، أمس الثلاثاء، من ضبط شابين عمرهما 17 و21 سنة، كانا بصدد التسلل الى إحدى البواخر التجارية الراسية بالميناء التجاري بالمكان.
وأضافت أنه بالتحري مع الموقوفين صرحا بأنهما كانا يعتزمان إجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إحدى الدول الاوروبية، مؤكدة أن النيابة العمومية أذنت باتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهما.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على