البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

greve1-640x400

إلغاء إضراب أعوان وإطارات الشّرطة البيئيّة

ذكر المكتب التنفيذي للنقابة العامة لاعوان واطارات الشرطة البيئية في بلاغ أمس، انه تقرر تعليق اضراب عام كان مبرمجا لمدة ثلاثة ايام مثلما قرر تعليق وقفة احتجاجية تقرر تنفيذها يوم 13 سبتمبر الجاري امام رئاسة الحكومة.
وارجعت النقابة قرارها تعليق الاضراب و الوقفة الاحجتجاجية الى ما اعتبرته « تجاوبا ايجابيا من الطرف الاداري « ، مشيرة الى انه تم الفصل في نقطة تخص ادارج هيكلية لجهاز الشرطة البيئية كما تم الفصل في نقطة ثانية و تهم المنح المسحوبة.
وبخصوص النقطة الخاصة بنظام اساسي لاحظ المكتب التنفيذي للنقابة ان وزارة الاشراف اكدت عدم رفضها لهذا المطلب التنظيمي، مفيدة بانه سيتم عقد جلسات مع الطرف الاداري .
يذكر ان رئيس الحكومة ،يوسف الشاهد، كان أعطى في 13 جوان 2017 إشارة انطلاق عمل سلك الشرطة البيئية الذي سيعزز من قدرات البلديات على إحكام مجالات النظافة وسيهم في مرحلة أولى 74 بلدية منها كافة بلديات ولايات تونس الكبرى وكذلك 20 بلدية مقر الولايات و 20 بلدية المدن السياحية وذات الكثافة السكانية، في انتظار تعميمه في سنة 2018 .
وحسب عضو لجنة قيادة جهازالشرطة البيئية، الحبيب كربول فان عدد أعوان الشرطة البيئية بلغ الى حدود شهر جوان الماضي 320 عونا موزعين على 74 بلدية وسيتم تعزيزهم بـ40 فرقة أواخر سنة 2019، وفقا لمشروع التّركيز والانتشار المعتمد، لينتهي التّركيز على كامل تراب الجمهورية أواخر سنة

 

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية