البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

روبرتو مانشيني

دوري الأمم الأوروبية: مانشيني يدافع عن بالوتيلي

دافع مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم روبرتو مانشيني عن مهاجمه ماريو بالوتيلي الذي لقي انتقادات بعد المباراة الأولى في دوري الأمم الأوروبية ضد ضيفته بولندا الجمعة، وذلك في تصريحات قبيل المباراة الثانية في المسابقة الأوروبية، وذلك ضد مضيفته البرتغال الإثنين.

ولم يقدم بالوتيلي مهاجم نيس الفرنسي مساهمة تذكر ضد بولندا، علما أنها كانت أول مباراة له ضمن مسابقة رسمية مع المنتخب منذ مونديال 2014.

وعلى رغم أن بالوتيلي يتوقع أن يغيب عن مباراة البرتغال بسبب مشاكل عضلية وبدنية، الا أن مانشيني تطرق الى لاعبه المثير للجدل بالقول « ربما لم يلعب بالوتيلي بشكل جيد (ضد بولندا)، لكن عدم التمكن من تقديم أداء بنسبة 100 بالمئة هو أمر يحصل للجميع ».

أضاف « كانت تلك أول مباراة تنافسية (رسمية) في الموسم، سيكون ثمة العديد غيرها (…) سنجد الصيغة الصحيحة لهذا المنتخب الإيطالي، نحتاج فقط الى بعض الصبر، الا أن إيطاليا التي نريد رؤيتها لم تتحقق بعد ».

أضاف « نأمل في أن نتمكن من تشكيلها قريبا ».

وكانت مباراة بولندا الأولى في إطار مسابقة رسمية لمانشيني (58 عاما) مع المنتخب منذ تعيينه في ماي خلفا لجانبييرو فنتورا، بعد أشهر من إقالة الأخير اثر فشله في قيادة المنتخب الى نهائيات كأس العالم 2018، وبالتالي غياب المنتخب الأزرق عن البطولة للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وبشأن مباراة البرتغال، أكد مانشيني أن مهاجم فيورنتينا فيديريكو كييزا (20 عاما) سيكون أساسيا بعد الأداء الذي قدمه ضد بولندا، إضافة الى حارس روما الشاب جانلويجي دوناروما (19 عاما).

وقال المدرب « يمكن للجميع أن يرى الأمور كما يريد، الا أنني لست قلقا على وجه الخصوص من الانتقادات (…) أدرك أن الأخطاء تحصل في مباراة، لكن أيضا (أدرك) ماذا يجب أن نفعل حيالها وكيفية العمل مع العناصر الجيدين أيضا »، جازما بأن « لا حاجة للقلق ».

ولم يؤكد مانشيني من سيحل بدلا من بالوتيلي الإثنين، وسط ترجيحات بأن يكون إما مهاجم تورينو أندريا بيلوتي أو لاتسيو تشيرو إيموبيلي.

وأوضح « لا أعرف من سيلعب، سأفكر بالأمر خلال الليل »، مضيفا « سنغير عددا من اللاعبين، لأن أياما فقط كانت فاصلة بين المباراتين، إضافة الى سفر (من إيطاليا الى البرتغال)، لذا لسنا في أفضل حال ».

ولم يحبذ مانشيني الانتقادات لأداء المنتخب بعد المباراة الأولى التي انتهت بالتعادل 1-1، قائلا « أنا لست سلبيا كما كتب العديد منكم (الصحافيون) عن مباراة بولندا. أنا إيجابي الى حد كبير وصريح أيضا، ولو كان الأمر مريعا (الأداء في المباراة الأولى) لكنت قلت ذلك ».

وتخوض البرتغال المباراة في غياب قائدها وأفضل لاعب في العالم خمس مرات كريستيانو رونالدو الذي طلب اعفاءه من خوض المباريات في الوقت الراهن مع المنتخب للتركيز على فريقه الجديد يوفنتوس الإيطالي.

بقية الأخبار

  • روبوت على هيئة انسان الى الفضاء

    روبوت على هيئة انسان الى الفضاء

    ◔ 21:34  21.11.2018

    تعتزم روسيا إرسال أول روبوت على هيئة إنسان إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبة « سويوز » الفضائية المأهولة. وأعلن النائب الأول لمدير شركة « إينيرغيا » الروسية للصواريخ الفضائية، يفغيني مكرين، إن […]

  • ديك رومي

    الجيش الأميركي يدعم قواته بـ 10 آلاف ديك رومي

    ◔ 20:32  21.11.2018

    قدمت وزارة الدفاع الأميركية ما يقرب من 10 آلاف ديك رومي، بمناسبة عيد الشكر، الذي يحتفل به في الخميس الرابع من شهر تشرين الثاني. وأرسلت وكالة اللوجستيات الدفاعية التابعة للوزارة […]

  • sun شمس حرارة

    بلدان عربية بين الأكثر حرارة على كوكب الأرض.. تعرّفوا إليها!

    ◔ 18:28  21.11.2018

    نشر موقع « Business Insider » قائمة لأكثر 30 بلدا حرارة على وجه الأرض، وذلك بناء إلى متوسط درجات الحرارة في هذه البلدان والتغيرات المناخية الحاصلة فيها. وعليه، ضمت القائمة بلداناً يتراوح […]

  • smart electricity

    شركة الكهرباء تطلق طلب عروض للمرحلة الاولى من برنامج « الشبكة الذكية »

    ◔ 17:38  21.11.2018

    تستعد الشركة التونسية للكهرباء والغاز لاطلاق طلب عروض، في غضون الشهرين القادمين، يهم المرحلة الاولى من برنامج « الشبكة الكهربائية الذكية ». وتهم هذه المرحلة اقتناء وتركيز بنية تحتية للاحتساب المتقدم للكميات […]

  • كريستوف كولومبوس

    حقيقة متأخرة… كريستوف كولومبوس مجرد قرصان!

    ◔ 17:27  21.11.2018

    في أعقاب تجمع تخللته خطابات لسكان البلاد الأصليين من قوميتي « اتفونغا » و »تاتافيام »، أزيل تمثال برونزي للمسكتشف كريستوف كولومبوس من وسط حديقة في لوس أنجلوس؛ وكان التمثال أهداه اتحاد نقابات جنوب […]

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية