البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

الخضر

تراجع في اسعار الخضر بنسبة 40 بالمائة وغلق اكثر من 70 محل في تونس الكبرى

أفاد وزير التجارة، عمر الباهي، أن اسعار الخضر سجلت تراجعا يتراوح بين 30 و40 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة وأن عملية تزويد مختلف الاسواق تسير بنسق عادي.
وأضاف، عمر الباهي، في تصريح لاحدى الاذاعات الخاصة ، اليوم الاثنين، أن وزارة التجارة قامت بالعديد من حملات المراقبة بالتنسيق مع وزارة الداخلية مشيرا الى أنه تم « في أسبوع غلق اكثر من 70 محل في تونس الكبرى بسبب التجاوزات الحاصلة ».
واعتبر، في سياق متصل، أن « المنظومة القانونية الحالية ليست رادعة بالشكل الكافي » مبرزا أن « قرارات الغلق ستكون سريعة التنفيذ للحد من التجاوزات وعمليات الاحتكار ».
وأوضح، الوزير، أن « تفاقم عجز الميزان التجاري متأتي من العجز الطاقي بنسبة 75 بالمائة ومن ارتفاع أسعار المواد الغذائية المدعمة كالقمح الصلب واللبن والشعير والسكر » مؤكدا على « ضرورة التشجيع على التصدير والعودة الى انتاج الفسفاط الذي تراجع في السنوات الاخيرة ».
وفي موضوع آخر أكد، الباهي،,أن « هناك توجه من طرف الوزارة لتقليل نسبة استهلاك الملح في انتاج الخبز قائلا ان « الملح من بين الأسباب المسببة لعديد الأمراض ونحن في تونس نستهلك الكثير منه ».
وأفاد أن « الوزارة سوف تتعاون مع غرفة المخابز وذلك بالتنسيق مع جمعية القلب لتقليل نسبة الملح في الخبز بكميات قليلة لن يتفطن اليها المستهلك التونسي »، وفق تصريحه.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية