البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الجزائر

بين العراق والجزائر.. تطور دبلوماسي سريع لـ »مباراة الأزمة »

في تطور دبلوماسي سريع بعد ساعات من مباراة كرة قدم، أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، أنها استدعت السفير الجزائري في بغداد، على خلفية أحداث المباراة التي جمعت بين فريقي القوة الجوية العراقية مع مضيفه نادي اتحاد الجزائر ضمن بطولة الأندية العربية.

وانسحب الفريق العراقي من المباراة التي أقيمت أمس في العاصمة الجزائرية احتجاجا على ما وصفته مصادر عراقية بترديد الجماهير الجزائرية « شعارات طائفية تسيء » للشعب العراقي.

وكانت صحيفة « النهار » الجزائرية قد ذكرت عبر موقعها الإلكتروني إن بعض الجماهير في الملعب رددت  » الله أكبر.. صدام حسين »، مما أغضب لاعبي وبعثة الفريق العراقي وجعلهم يقررون الانسحاب في الدقيقة 72 من زمن المباراة.

وأعربت وزارة الخارجية العراقية في بيان « عن استنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها الى عمق العلاقة الاخوية بين البلدين الشقيقين ».

وبحسب البيان طالبت بغداد من « الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان »، وأعلنت أنها  » استدعت سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه، ومن خلاله إلى الحكومة الجزائرية، برفض واستياء العراق حكومةً وشعباً ».

وشدد بيان الخارجية العراقية على ضرورة »حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز، في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد ».

وختم البيان بالقول: « إن الشعب العراقي المحب لأشقائه كان ومازال مثالا ونموذجا في التعامل الأخوي بعيدا عن أي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية »

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على