البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

نيسان

بداية من شهر مارس 2019: مجمع  » « نيسان » ينطلق في تصنيع الشاحنات الخفيفة باستثمارات تناهز 33 مليون دولار

أعلن نائب رئيس مجمع « نيسان » لشمال افريقيا والشرق الأوسط والهند، بايمان كارغار، أنّه سيتم في غضون شهر مارس 2019 الانطلاق في تصنيع الشاحنات الخفيفة من نوع « بيك آب » (شاحنة صغيرة مكشوفة الخلفية أين تحمّل البضائع والأحمال الثقيلة) في تونس باستثمارات جملية قدرها 33 مليون دولار.
و أكد كارغار، لدى لقائه وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والمكلف بالطاقة، سليم الفرياني، رفقة الرئيس المدير العام لمجمع « المزابي »، منصف المزابي، « تقدم اشغال هذا المشروع الهام، الذي سيتيح توفير 500 موطن شغل، حسب بلاغ لوزارة الصناعة، الاثنين.
وافاد رئيس مجمع الشركة اليابانية، التي تعد من أكبر مصنعي الشاحنات والسيارات على المستوى الدولي، أنّ إنجاز المشروع سيجري على مرحلتين وبشراكة مع مجمع « المزابي ».
وشدّد الفرياني من جانبه، على أهمية قطاع السيارات وصناعة مكونات السيارات الذي يعد قطاعا واعدا وذا أولوية باعتبار ان تونس هي ثاني أكبر مصدر إفريقي لأوروبا في هذا المجال وهذا ما يؤكد مزيد دعم وتشجيع هذا القطاع.
واستعرض الوزير، بالمناسبة، التوجهات الكبرى التي اقرتها تونس لتحسين مناخ الإستثمار، بما يجعل منها موقعا جذابا بالنسبة لأكبر المستثمرين العالميين من مختلف الآفاق وبما يساهم في تنويع الشركاء الاقتصاديين والتجاريين.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على