البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

suicide إنتحار

الوقاية من الانتحار: ضرورة عالمية

في كل عام يضع أكثر من 800000 شخص نهاية لحياته، هذا فضلا عن الكثيرين ممن يحاولون الانتحار. وتمثل كل حالة انتحار مأساة تؤثر على الأسر والمجتمعات والبلدان بأكملها بما تحدثه من آثار طويلة الأمد على من تركوهم وراءهم. يحدث الانتحار في مختلف مراحل العمر، وقد سجل ثاني أهم سبب للوفيات بين من تتراوح أعمارهم بين 15و29 عاماً على الصعيد العالمي في عام 2012.
الانتحار لا يحدث في البلدان المرتفعة الدخل فحسب، بل هو ظاهرة عالمية في جميع أقاليم العالم. وفي حقيقة الأمر، إن 75٪ من حالات الانتحار العالمية في عام 2012 حدثت في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

الوقاية من الانتحار والبرامج الخاصة

حجم المشكلة

الانتحار من أسباب الوفاة الرئيسية العشرين على الصعيد العالمي لجميع الأعمار. وكل عام، يلقى ما يقرب من مليون شخص حتفهم بسبب الانتحار.

عوامل الاختطار

تتمثل عوامل الاختطار الرئيسية بالنسبة للانتحار في الاعتلالات النفسية، في المقام الأول الاكتئاب والاضطرابات المرتبطة بتعاطي الكحول، والإيذاء والعنف والخسارة والخلفية الثقافية والاجتماعية.

الوقاية

تشمل الاستراتيجيات الفعّالة للوقاية من الانتحار تقييد الوصول إلى وسائل الانتحار، مثل المواد السامة والأسلحة النارية، واكتشاف الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية أو متعلقة بتعاطي المواد وعلاجهم وتحسين سبل الوصول إلى الخدمات الصحية والاجتماعية والتزام وسائل الإعلام بالمسؤولية عند نشر أخبار حوادث الانتحار.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على