البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

دخول الجزء الثاني من مشروع السلامة المرورية الطريق الوطنيّة رقم1

دخول الجزء الثاني من مشروع السلامة المرورية الطريق الوطنيّة رقم 1 حيز الاستغلال (مفترق بومهل الزهراء )

تولى وزير التجهيز والإسكان و التهيئة الترابية السيد محمد صالح العرفاوي بحضور والي بن عروس ، صباح اليوم الجمعة 07 سبتمبر2018 ، افتتاح الجزء الثاني من مشروع تهيئة وتأمين السّلامة المروريّة بالطريق الوطنيّة رقم1 ، الممتد من ن. ك 10,760 إلى ن. ك. 14,900 ( من مفترق بومهل إلى مفترق الزهراء) أمام حركة المرور .
و يتكون هذا الجزء من المشروع الذي قدرت تكلفة إنجازه حوالي (50) مليون ، من ثلاث (3) جسور بطول جملي يقدّر بـ2100 متر ومضاعفة الطريق على مستوى الجسور إلى 2×2 مسلك فوقي و2×2 مسالك جانبية و3×2 مسالك بين الجسور، إضافة الى تجديد شبكتي تصريف مياه الأمطار والتنوير العمومي وبناء الأرصفة والمفترقات الدوارنيّة والحواجز الوسطية بالخرسانة المسلّحة وبناء ممر علوي للمترجلّين.

واكد الوزير ان مشروع تهيئة وتأمين السّلامة المروريّة بالطريق الوطنيّة رقم1 يعد من أهمّ مشاريع الطرقات المهيكلة لتونس الكبرى وهو يهدف بالأساس إلى الوقاية من حوادث الطرقات وتوفير السلامة المرورية اللازمة لمستعملي الطريق وسيمكّن من توفير أكثر سيولة لحركة المرور ،كما يندرج في اطار تعصير البنية التحتية وتدعيمها من خلال انشاء شبكة من الطرق المهيكلة لتسهيل حركة النقل لجميع اصناف العربات

وقد دخل الجزء الأوّل من مشروع تأمين السّلامة المروريّة بالطريق الوطنيّة رقم 1 من ن. ك. 14,900 (مفترق بوقرنين بحمّام الأنف) إلى ن. ك. 22,600 (برج السدريّة) حيّز الإستغلال يوم 02 ماي 2018 ومن المؤمّل أن يدخل الجزء الثالث والأخير من المشروع أواخر سنة 2018.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma